الهلال الأحمر الكويتي يقيم مخيمات جديدة لمتضرري فيضانات السودان

  • أحمد بدر نصار
  • السبت 19 سبتمبر 2020, 04:47 صباحا
  • 141

فيضانات السودان ارشيفية

 

أقامت جمعیة الھلال الأحمر الكویتي مخيمات جديدة في ولایة نھر النیل شمال العاصمة الخرطوم،  لمتضرري السيول والفيضانات التي اجتاحت السودان مؤخرا.

ومن جانبه  أكد رئیس بعثة الھلال الأحمر الكویتي، عبدالرحمن العون في تصریحات  لوكالة الانباء الكویتیة أن الجمعیة بدأت توزیع المساعدات الغذائیة والإیوائیة على نحو 100 أسرة في منطقة (شندي) بولایة نھر النیل بالتعاون مع الھلال الأحمر السوداني، لافتا إلى أن المنطقة تعرضت لخسائر كبیرة وذلك بعد أن غمر النیل اراضي زراعیة واسعة مما افقد الأھالي زرعھم وحیواناتھم، منوها لإلى أن الھلال الأحمر الكویتي كان أول الواصلین لھذه المنطقة مشیرا إلى أن فرق الجمعیة ستعود إلیھا مرة أخرى بعد وصول مزید من المساعدات منتصف الأسبوع عبر الجسر الجوي الكویتي.

وأوضح" العون"  بأن المحطة القادمة للجمعیة ستكون ولایة البحر الأحمر شمال شرق السودان لتواصل تقدیم المساعدات للمتضررین من السیول والفیضانات.

ومن جانبه أعلن الدفاع المدني السوداني، أمس عن وفاة 121 شخصا بسبب الفيضانات والسيول، ولفت في مؤتمر صحفي عقد اليوم إلى أن أضرار كبيرة لحقت بالأراضي الزراعية في عدد من الولايات بالسودان،مؤكدا في الوقت نفسه أن دفاع المدني  يعمل على تطويق الكارثة بالوسائل المتاحة لديه، ​وأشار إلى أن استمرار هطول الأمطار مازال يسبب أضرارا.

ويعيش السودان منذ أيام عدة على وقع سيول وفيضانات غير مسبوقة منذ سنوات طويلة، بحسب ما أكد عدة مسؤولين في الدولة، ما دفع مجلس الأمن والدفاع إلى إعلان حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، كما قرر اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية، وتشكيل لجنة عليا لدرء ومعالجة آثار السيول والفيضانات التي اجتاحت عددا من الولايات السودانية.

تعليقات