رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

" نحن أبناء كوكب الأرض" ...برنامج تدريبي للأطفال في السعودية

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 18 سبتمبر 2020, 03:42 صباحا
  • 4968
مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني

 

قامت أكاديمية الحوار للتدريب بمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني أمس الأول بالتعاون مع مجلس شؤون الأسرة، بتنظيم برنامج تدريبي عن بُعد تحت عنوان " نحن أبناء كوكب الأرض"، ضمن فعاليات برنامج جسور حضارية لإعداد الأطفال للحوار العالمي .

البرنامج الذي استهدف 40 طفلا من الجنسين، يهدف في المقام الأول إلى تشجيع ودعم و تحفيز الأطفال واليافعين للتأمل والتفكير لإدراك صورة ذواتهم، وصور الآخرين من حولهم ليكتشفوا حقيقة أن اختلافهم عن الآخرين لا ينفي المشتركات وأوجه الاتفاق بينهم ،كما أن البرنامج يسهم في تقريب وجهات النظر وتعزيز جسور التواصل الحضاري بين جميع الشعوب، والتركيز على نقاط الالتقاء يعزز من ثقافة التعاون وتبادل الخبرات والمهارات، كما أن التنوع يسهم في تحقيق التكامل وإثراء المعرفة وتطويرها وفقا لوكالة الأنباء السعودية .

وضم  البرنامج عدداً من المحاور منها "أنا والآخرون" ، و "العالم عبارة عن جماعات وأفراد من حولنا" ، كما استعرض المشتركات الإنسانية وأوجه التشابه بينها، ومفهوم الحوار،وحقوقنا بوصفنا جماعة إنسانية، وصفات المُحاور الذكي .

ويأتي تنظيم البرامج لإعداد الأطفال على مهارات الحوار العالمي من خلال سلسلة نشاطات نظرية وعملية وتطبيقية، بما يساعد على تطوير مهارة الحوار واستخدامها لتعميق الروابط الإنسانية عبر الموارد المجانية على الإنترنت .

تعليقات