موجة كورونا الثانية تضرب الكيان الصهيوني.. و 3 آلاف مصاب في يوم واحد

  • أحمد عبد الله
  • الثلاثاء 15 سبتمبر 2020, 03:40 صباحا
  • 580


مع انتشارموجة ثانية من إصابات كورونا فى الكيان ا لصهيوني، تعتزم تل أبيب فرض الإغلاق التام لمدة ثلاثة أسابيع بدءا من الجمعة المقبلة فى محاولة لاحتواء تفشى الفيروس فى الوقت الذى فقدت السلطات الإسرائيلية السيطرة على ارتفاع إصابات كورونا.

الصحة الإسرائيلية:تسجيل 3167 إصابة جديدة بكورونا  خلال 24 ساعة 

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الاثنين أنها سجلت 3167 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية بينما تم الإبلاغ عن 519 حالة خطيرة.

وذكرت الوزارة - في بيانها الذي أوردته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الالكتروني - أن حصيلة الوفيات بلغت 1119 حالة بعد تسجيل 11 حالة جديدة.

يشار إلى أن إجمالي عدد إصابات كورونا في إسرائيل منذ بدء تفشي الوباء قد تجاوز الـ 157 ألف حالة.

وتعتزم الحكومة الإسرائيلية فرض إغلاق جديد في جميع أنحاء البلاد هذا الأسبوع عقب الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأدلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بهذا الإعلان في خطاب متلفز مساء أمس الأحد وفقا لقناة "العربية".

ومن المتوقع إغلاق المدارس والمطاعم ومراكز التسوق والفنادق وغيرها من الشركات وسيتم فرض قيود على الحركة اعتبارًا من يوم الجمعة، عشية رأس السنة اليهودية الجديدة.

ويتوقع أن يستمر الإغلاق لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل، يجري بعدها تخفيف التدابير اعتمادًا على مدى تفشي المرض.

وشهدت إسرائيل ارتفاعًا حادًا في الحالات خلال الأسابيع الأخيرة حيث أخفقت الإجراءات الأكثر تشددًا في خفضها.

وتشهد إسرائيل واحدة من أسوأ حالات تفشي المرض في العالم، مقارنة بعدد السكان.

وأشادت منظمات دولية بجهود إسرائيل في مكافحة الفيروس في وقت سابق من هذا العام، وتحركت سريعا لإغلاق الحدود، وبدا أنها تضع تفشي المرض تحت السيطرة.

لكن إسرائيل تواجه انتقادات منذ ذلك الحين بسبب المسارعة في إعادة افتتاح الشركات والمدارس والسماح للفيروس بالانتشار مرة أخرى. 

تعليقات