رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

الاتحاد الأوربي يستقبل 400 مليون جرعة من لقاح كورونا كدفعة أولى

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 14 أغسطس 2020, 6:38 مساءً
  • 2120
الاتحاد الأوربي

الاتحاد الأوربي

 

 أعلنت  شركة أسترازينيكا، الجمعة، عن اتفاق تم بينها وبين  الاتحاد الأوروبي على توريد ما يصل إلى 400 مليون جرعة من لقاحها المحتمل لكوفيد-19، مما يرفع هدف الإمدادات العالمية لشركة الأدوية البريطانية إلى ثلاثة مليارات جرعة من اللقاح الجديد لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

كان الاتفاق، يستند  على اتفاق سابق في يونيو بين أسترازينيكا وتحالف اللقاحات الشاملة في أوروبا بقيادة ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا.

ومن جانبه قال باسكال سوريوت، الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا: "مع البدء قريبا في الإنتاج في سلسلتنا للتوريد في أوروبا، نأمل أن نجعل اللقاح متاحا على نطاق واسع وبسرعة مع تسليم الجرعات الأولى بحلول نهاية 2020 ، في الوقت الذي وقعت فيه الولايات المتحدة اتفاقيتي توريد مع أسترازينيكا وفايزر من بين صفقات التمويل الرئيسية للحصول على لقاحات ضد فيروس كورونا، وفقا لموقع سكاي نيوز الذي ذكر أن  بريطانيا كانت قد وقعت في وقت سابق صفقة مع "أسترازينيكا" لتوفير 100 مليون جرعة من لقاح لعلاج كورونا تم اختباره من قبل جامعة "أكسفورد".

وكان مدير معهد جينر في جامعة أكسفورد الدكتور أدريان هيل، أشار إلى أن التقديرات الأولية التي تشير إلى إنتاج مليون جرعة من اللقاح الذي تطوره أوكسفورد بالاشتراك مع شركة أسترا زينيكا بحلول سبتمبر، قد تكون "أقل من التوقعات" بناء على سرعة إتمام إجراء تجارب المراحل النهائية.

 

تعليقات