ترامب: أطفالنا يتعملون كراهية أمريكا في المدارس.. وعلينا تصحيح التاريخ

  • سعيد صادق
  • السبت 04 يوليو 2020, 2:38 مساءا
  • 38

ترامب

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المدارس بتعليم الأطفال كراهية البلاد مؤكدا أن أمريكا "تشهد  حملة وحشية لمحو تاريخنا، وتشويه سمعة قادتنا، ومحو قيمنا كما يتم تربية أطفالنا على هذا الأمر".

 وتطرق ترامب، خلال خطاب ألقاه بمناسبة عيد الاستقلال من أمام جبل راشمور في ولاية داكوتا الجنوبية إلى المظاهرات الجارية في البلاد وهدم تماثيل قادة الكونفدرالية، أنه لنا يسمح بهدم تاريخ قادة أمريكا، مؤكدا أن "العنف وأعمال التخريب التي نشاهدها في شوارعنا ومدننا والتي يديرها الليبراليون الديمقراطيون هي نتيجة لسنوات من التلقين المتطرف والانحراف في التعليم والصحافة وغيرها من المؤسسات الثقافية".

وتابع: "يتعلم أطفالنا في المدارس كره بلدهم وأن الرجال والسيدات الذين ساعدوا في بنائها ليسو أبطالا بل أشرارا"، ومضى قائلا: "شبكة من الأكاذيب، هكذا يرى الراديكاليون تاريخنا، مؤكدا أنه رغبته في "تصحيح التاريخ" ضد الروايات اليسارية، متهما خصومه بمحاولة إعادة كتابة ومحو المعتقدات القائمة.

وشهد الرئيس الأمريكي عرضا للألعاب النارية بمناسبة عيد الاستقلال وقد أثار حضور آلاف الأشخاص الاحتفال والذي يتميز بالصور المنحوتة الضخمة لأربعة رؤساء أمريكيين، مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والتسبب في أضرار بيئية.

تعليقات