رغم التهديدات المستمرة ..."تويتر" تحذف تغريدة للرئيس الأمريكي

  • أحمد بدر نصار
  • الخميس 02 يوليو 2020, 05:10 صباحا
  • 309

ترامب أرشيفية

 

 في ظل التهديدات من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمشروع قانون لوضغ قيود على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما على موقع التدوينات القصيرة "تويتر  " إلا أن "تويتر"، قد أزال تغريدة جديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأرجع تويتر سبب إزالة التغريدة إلى أنها كانت تحتوي على صورة لا يملك الرئيس حقوق الطبع والنشر الخاصة بها.

وكتب "تويتر" بدلا من التغريدة التي نشرت بتاريخ 30 يونيو،  رسالة مفادها "تمت إزالة هذه الصورة استجابة لبلاغ من صاحب حقوق الطبع والنشر".

وذكر موقع "أكسيوس" الإخباري، أن التغريدة تمت إزالتها بعد شكوى بشأن حقوق الطبع والنشر من صحيفة نيويورك تايمز، التي تمتلك حقوق الصورة، وفقا لرويترز. وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية ، التي ذكرت أن  شركة "تويتر"، حذرت الجمعة الماضية ، من مقطع فيديو نشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واضعة عليه إشارة بـ "إعلام متلاعب فيه"، ثم ما لبثت أن كتب أن الفيديو تم حذفه لبلاغ مقدم مالك حقوق النشر".

مقطع الفيديو الذي نشره ترامب كان يحمل تصميما مزيفا لشبكة أنباء "سي إن إن" يظهر فيه طفل أسود يركض من طفل أبيض، وكتب على المقطع: "عاجل...رضيع خائف يهرب من طفل عنصري"، قبل أن يعرض باقي الفيديو الذي يظهر فيه الطفلان يركضان صوب بعضهما ويتعانقا، في إشارة إلى كيفية تلاعب وسائل الإعلام بالحقائق ونشر معلومات كاذبة، وكُتب في الفيديو: "أمريكا ليست المشكلة... بل الإعلام المزيف".

كما حذف موقع "تويتر"، الجمعة 5 يونيو/حزيران، حذف فيديو تنعى فيه حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المواطن جورج فلويد من على منصته، مشيرا إلى شكوى تتعلق بحقوق النشر.

وظهر ترامب يتحدث في خلفية الفيديو الذي يضم صورا ولقطات لمسيرات احتجاج وأحداث عنف بعد موت فلويد إثر إلقاء القبض عليه بطريقة عنيفة.

وقال "تويتر" في ذلك الوقت،إن الفيديو المنشور على حساب حملة الرئيس لا يتسق مع سياسته الخاصة بحقوق النشر.

تعليقات