ترامب على قوائم اعتقال إيران

  • سعيد صادق
  • الإثنين 29 يونيو 2020, 4:06 مساءا
  • 163

ترامب

خطوة واسعة في ملف العلاقات الأمريكية الإيرانية تشهدها الساحة الدولية بعدما أصدرت السلطات المختصة في إيران، ممثلة في الشرطة الدولية (الإنتربول)  مذكرة اعتقال ضد 36 مسؤولا سياسيا وعسكريا في أمريكا بمن فيهم "دونالد ترامب" وفي دول أخرى أيضا، بتهمة الإيعاز أو التنفيذ في جريمة اغتيال "الفريق الشهيد قاسم سليماني".

وقال رئيس النيابة العامة في طهران القاصي مهر: لقد تم تحديد 36 شخصا كانوا قد تورطوا في جريمة اغتيال الفريق سليماني، عبر الإيعاز أو التنفيذ، بمن فيهم مسؤولون سياسيون وعسكريون في أمريكا وبلدان أخرى، وأصدر على أثر ذلك جهاز القضاء (الإيراني) عبر الإنتربول مذكرات اعتقال وإعلان الوضعية الحمراء ضد هؤلاء المتهمين.

وأوضح المسؤول القضائي الإيراني أن التهم الموجهة إليهم، هي القتل والعمل الإرهابي؛ منوها إلى أن رئيس الجمهورية الأمريكي دونالد ترامب يتصدر قائمة هؤلاء المتهمين، وأن الأخير ملاحق قضائيا حتى بعد نهاية فترته الرئاسية.

 جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للقضاء في إيران رئيس السلطة القضائية في ايران؛ حيث قدم رئيس النيابة العامة في طهران تقريرا حول الإجراءات المتخذة بشأن متابعة ملف اغتيال سليماني.

 

 

تعليقات