قصة الفتاة الكورية ..من الإلحاد إلى الإسلام !

  • جداريات Ahmed
  • الأحد 28 يونيو 2020, 00:24 صباحا
  • 958
الفتاة الكورية

الفتاة الكورية

 كشفت تقارير إعلامية أن المدوِّنة الكورية الجنوبية الشهيرة "جنة" كانت لا تعترف بفكرة وجود أديان على الأرض "، وعاشت وسط عائلة بوذية، قبل أن تُعلن إسلامَها، بعد 7 سنوات من الدراسة والبحث حول الإسلام والديانات الأخرى.

وأعلنت جنة إسلامها قبل 3 أيام من خلال مقطع فيديو نشرته بعنوان "أنا صرت مسلمة"، وروت فيه تجربتها من الإلحاد إلى الإسلام.

وتداول فيديو لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي تُردد الشهادة "أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله"، وقالت إنها عرفت معلوماتها الأولى عن الإسلام منذ سنوات قليلة، حين كانت تعرف شخص مسلم، وبسببه أخذت فكرة جيدة عن الإسلام، جعلتها تبحث أكثر عن الإسلام.

، ولدت جنة لأسرة بوذية، وعاشت حياتها السابقة منكرةً للأديان ووجود الإله، وتحدَّثت مع متابعيها مراتٍ عن ضرورة عدم الخوض معها في تلك النقاشات، وسؤالهم المتكرر لها عن ديانتها الحقيقية، في حين أنها ببلدها الأم لا يوجد من يهتم بتلك التفاصيل الخاصة وفقا لموقع عربي بوست، والذي ذكر أنه بعد فترة قصيرة، وتحديداً في العام 2018، مرَّت جنة بتغيُّرات نفسية بسبب أحداث مؤلمة عايشتها، وهو ما دفعها للبحث عن دين تلجأ إليه.

الجدير ذكره أنه في شهر يناير/كانون الثاني عام 2016، دخلت المسجد لأول مرة في كوريا الجنوبية، وتعرَّفت على شخص مسلم بدأ تدريس الإسلام لها، وكانت كثيراً ما تبكي خلال هذه الدروس الدينية، حتى اهتدت لاعتناق الإسلام باقتناع، في بداية يونيو/حزيران 2020.

يشار إلى أن المدونة المعروفة باسم "جنة كوريا" كانت قد نالت شهرة واسعة بسبب الفيديوهات التي تُقدِّمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتعليم اللغة الكورية، والطبخ بالطريقة الكورية.

بدأت جنة في تقديم فيديوهات عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، لنشر معلومات عن الثقافة الكورية، ولكن باللغة العربية، وكذلك طرق السفر والسياحة في كوريا الجنوبية.

وكبرت وهي ملحدة بعدين بدأت تفكر وبدأت تبحث وتدرس الأديان درست كل الأديان لم تنال الراحة النفسية سوى عند قراءتها للدين الإسلامي...... أيام هي تبكي وتقول يااااارب ليش انا ما ولدت مسلمة او مسيحيه ....... كان الأمر راح يكون أسهل لوكنت مسلمة من البداية.

 (فَمَن يُرِدِ اللَّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ ?)

 

 

تعليقات