اليوم.. ملتقى السرد و"غادة صلاح" يناقشان "عرين الجسد"

  • سعيد صادق
  • السبت 27 يونيو 2020, 10:19 صباحا
  • 59

غلاف الرواية

يواصل ملتقى السرد العربي، برئاسة الناقد الدكتور حسام عقل، فعالياته الثقافية وينظم غدا ندوة عبر الفضاء الافتراضي "واتس آب" لمناقشة رواية عرين الجسد للكاتب الفلسطيني رجب عطا الطيب التي يواصل به مشواره الروائي الذي افتتحه مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

والروائي الفلسطيني رجب عطا حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة حلوان بالقاهرة. عمل مدير عام النشاطات في وزارة الثقافة الفلسطينية. عضو اتحاد الكتاب الفلسطينيين منذ عام 1995. شغل منصب أمين سر احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009. عمل مدير تحرير مجلة (الغيداء) المختصة بشؤون المرأة الفلسطينية عام 2010. كتب عدة مسرحيات عُرضت في فلسطين.

صدر لرجب عطا من قبل العديد من الأعمال، منها دائرة الدم، وعطش البحر، ونبوءة العرافة، ومن المنتظر أن تصدر الأعمال الكاملة له في عشرة ملجدات قريبا  وتشمل مؤلفات متنوعة في الأدب والقصة القصيرة والنقد الأدبي والنقد السينمائي.

تأتي الندوات الافتراضية لمتلقى السرد وصالون غادة صلاح الدين منذ بدء أزمة انتشار فيروس كورونا في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازيةَ التي تفرضها حالة من التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الجائحة.

وعن ملتقى السرد العربي فهو بيت المثقفين العرب جميعا الذي تم تدشينه منذ أكثر من 7 سنوات برئاسة الدكتور حسام عقل، أستاذ النقد الأدبي بكلية البنات جامعة عين شمس، مع عدد من المبدعين والنقاد منهم الشاعر السعيد عبد الكريم، والقاصة عبير عبدالله، والقاص زكريا صبح، واستطاع أن يكون له تأثيره في تشكيل الخارطة الثقافية في مصر بما يقدمه مناقشات جادة للأعمال من جميع الأجناس الأدبية من شعر ومسرح ورواية وغيرها، إضافة إلى الأعمال النقدية.

تعليقات