أحمد عبد الكريم يكتب: من النافذة "12".. العود أحمد

  • سعيد صادق
  • الأربعاء 24 يونيو 2020, 3:51 مساءا
  • 315

 تبدأ عودة الروح تدب فى مدن وقرى وشوارع وميادين وحوارى ومساجد ومقاهى مصر المحروسة.. وأول الغيث قطرة ثم ينهمر المطر.. 

ابتداء من السبت القادم يتم فتح بيوت الله لأداء الصلاة فيها ما عدا صلاة ظهر الجمعة، بحيث يكون عدد المصلين فى المسجد بنسبة ٢٥% وبنظام حددته وزارة الأوقاف . .  ونفس الشيء ينطبق على المقاهى والمطاعم وغيرها.. كما تمتد ساعات رفع الحظر حتى التاسعة مساء وبالنسبة للمطاعم والمقاهى حتى العاشرة مساء وبالنسبة للمواصلات العامة حتى منتصف الليل وهذا طبقا لما أعلنه رئيس الوزراء.  وأكد خلال المؤتمر الصحفى على ضرورة الالتزام وتطبيق التعليمات والإجراءات وفى حالة نجاح هذه المرحلة سيتم رفع نسبة الأعداد إلى 50%كما حدث ذلك من قبل فى الفنادق. 

وإننى متفائل بأن نسبة الإصابات بفيروس كورونا ستقل تباعا لاعتقادى بأن نسبة الوعى لدى المصريين قد ارتفعت بعد أن حاصرهم الوباء وأصبح قريبا جدا من كل أسرة فلا مناص من الالتزام بالإجراءات التى تم الإعلان عنها حتى نعود إلى ممارسة حياتنا بشكل طبيعى كما كانت من قبل. 

لعلنا أيقنا مدى النعم التى لا تعد ولا تحصى التى أنعم الله بها علينا وكنا لاندركها. .  وجاء فيروس كورونا ليوقظ العالم ونحن من بينهم من ثباتهم وغفلتهم ويعود الحكام والمحكومون إلى صوابهم ويعلمون أنه يوجد إله قوى جبار وفى نفس الوقت هو رحمن رحيم رءوف بعباده.  

اللهم ارفع الوباء والبلاء عن بلادنا وبلاد العالمين ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

تعليقات