أول تعليق من نبيل عبد الحميد على الحكم برد مقر نادي القصة للورثة

  • سعيد صادق
  • الإثنين 22 يونيو 2020, 1:26 مساءا
  • 143

الروائي نبيل عبد الحميد رئيس نادي القصة

علق الكاتب الروائي نبيل عبد الحميد، رئيس نادي القصة، على الحكم الصادر لصالح الورثة المالكين للنادي ويقضي برد المقر لهم، مؤكدا أنه  سيتم الاستئناف على الحكم.

وبسؤاله عن موقف الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة تجاه الأمر أكد عبد الحميد أن الوزيرة لم تتدخل على الإطلاق، على الرغم من انها علم بكل شيء وأرسلت لها صورا من الأوراق القضية ومذكرة إحاطة بالأزمة.

وأضاف صاحب "غزو الأرانب": كذلك لم تتدخل وزارة التضامن لحل الأزمة، مؤكدا أنه في حال صدر الحكم بعد الاستئناف لصالح الورثة مرة أخرى، فعلى وزيرة الثقافة توفير مقر بديل، وفي حال عدم توفير بديل فليحضر من يأخذ الأثاث من المقر ويغلقوا نادي القصة ولا يكون له وجود نهائيا.

يذكر أن نادي القصة بالقاهرة يقع في 68 شارع القصر العيني منذ تأسيسة على يد الكاتبين الكبيرين: يوسف السباعي وإحسان عبد القدوس، وتوالى على رئاسته كبار الكتاب مثل الدكتور طه عميد الأدب العربي والكاتب الكبير توفيق الحكيم، وعميد الرواية العربية نجيب محفوظ، والكاتب الكبير يوسف الشاروني، ويترأسه الآن الكاتب الروائي نبيل عبد الحميد. ومؤخرا أقام ملاك العمارة الكائن بها النادي دعوى قضائية يطالبون فيها بالحصول على مقر النادي وجاء الحكم لصالحهم.

 

تعليقات