فرنسا : استخدام تطبيق "ستوب كوفيد" للحد من انتشار كورونا

  • أحمد بدر نصار
  • السبت 30 مايو 2020, 04:47 صباحا
  • 209

كورونا ارشيفية

 

وافقت الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان الفرنسي ) على قانون يجيز استعمال تطبيق "ستوب كوفيد" للهواتف، ومن اختصاصاه تعقب المصابين بفيروس كورونا المستجد"كوفيد19" .

 كما يعمل البرنامج على تخزين المعلومات بصفة مجهولة،  لكن منتقديه يروون فيه خطرا على الحريات. وقد لاقى التطبيق معارضة كبيرة من أحزب يسارية ويمينية على حد سواء اعتبرت أنه لا يجب التضحية بالحرية في ظل "الأزمة الصحية".

كان  رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، أعلن أول أمس أن انتشار فيروس كورونا قد بات تحت السيطرة في البلاد. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده للإعلان عن الإجراءات الجديدة من تخفيف الحجر المفروض على الفرنسيين منذ 17 مارس  الماضي. وقال فيليب إن هذه الإجراءات التي تتضمن رفع القيود عن حركة التنقل وإعادة فتح المطاعم ودور السينما والمنتزهات في المناطق التي تقع ضمن المستوى "الأخضر" من الخطر، ستدخل حيز النفاذ اعتبارا من الثاني من يونيو/حزيران المقبل. وحسب الحصيلة الرسمية فقد أودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من 28 ألفا و500 شخص بفرنسا.وفقا لموقع فرانس24 ، كما كشف رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب،  عن خطوات المرحلة الثانية من إجراءات تخفيف الحجر المنزلي على أن تدخل حيز النفاذ ابتداء من اليوم الثاني من شهر يونيو/حزيران المقبل، مؤكدا أن انتشار الوباء داخل الأراضي الفرنسية صار تحت السيطرة.

 

تعليقات