مصر تطلب من صندوق النقد دعم مادي وفني لمواجهة تداعيات كورونا

  • جداريات Ahmed
  • الأحد 26 أبريل 2020, 8:16 مساءً
  • 784
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ، أن مصر تقدمت بمناقشات مع صندوق النقد الدولي ليكون هناك برنامج جديد وذلك قبل ظهور فيروس كورونا، مؤكدا أن الاقتصاد المصري قادر على مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" .

وأضاف  "مدبولى" خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أنه حفاظا على المكتسبات التي تم تحقيقها على الأرض، وأنه نظرا لأنه لم يستطيع أحد أن يجزم متى ستنتهي أزمة كورونا، فوضعنا خطوات استباقية تحسبا لاستمرار الأزمة وهذا ما دعي الحكومة للعمل على تطوير النقاش مع صندوق النقد الدولي من أجل برنامج مالي جديد جنبا إلى جنب مع الدعم الفني لمواجهة الوباء .

في نفس السياق أعلنت وزارة الصحة عن خروج 62 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحى، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1176 حالة حتى اليوم ، موضحة في الوقت نفسه أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا قد ارتفع ليصبح 1502 حالة، من ضمنهم الـ 1176 متعافيًا.

 وأضاف أنه تم تسجيل 215 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 10 حالات.

 

تعليقات