منظمة الصحة العالمية تحذر من التسرع في تخفيف قواعد الإغلاق

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 21 أبريل 2020, 1:03 مساءً
  • 475
الصحة العالمية

الصحة العالمية

 

حذرت منظمة الصحة العالمية من التسرع نحو الاندفاع لتخفيف القيود التي تمّ اعتمادها لاحتواء فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" كون ذلك قد يؤدي على الأرجح إلى عودة المرض. ويأتي هذا التحذير يأتي في الوقت الذي تسعى فيه الحكومات إلى تنفيذ خطط لإعادة تفعيل اقتصادياتها.

ومن جانبه أكد الدكتور تاكيشي كاساي أن "الأسوأ لم يأت بعد" فيما يتعلق بانتشار الوباء وأضاف كاساي "ليس هذا هو الوقت المناسب للتراخي. وبدلاً من ذلك، نحتاج إلى تحضير أنفسنا لنمط عيش جديد في المستقبل"، مضيفا أن الحكومات يجب أن تظل متيقظة لوقف انتشار الفيروس ويجب أن يتم رفع عمليات الإغلاق وغيرها من إجراءات التباعد الاجتماعي بشكل تدريجي لتحقيق التوازن الصحيح بين الحفاظ على صحة الناس والسماح للاقتصاديات العالم

ورغم مخاوف مسؤولي الصحة، أعلنت بعض الولايات الأمريكية يوم الاثنين خطط إعادة فتح، في حين استأنفت شركة بوينغ وشركة تصنيع معدات ثقيلة أخرى أمريكية الإنتاج. وتتمّ عمليات إعادة الافتتاح خطوة بخطوة في أوروبا حيث بدأت الأزمة في الانحسار في إيطاليا واسبانيا وألمانيا.

قالت أستراليا يوم الثلاثاء إنها ستسمح باستئناف العمليات الجراحية غير العاجلة اعتبارا من الأسبوع المقبل حيث أصبحت السلطات الصحية أكثر ثقة في أن العلاج في المستشفيات لا يقتصر على مرضى كوفيد-19.

تعليقات