رحيل أحمد مبارك يجدد أحزان شعراء الثغر

  • حاتم السروي
  • السبت 15 يونيو 2019, 1:33 مساءً
  • 402
الراحل أحمد مبارك أحد أهم قامات الشعر في الإسكندرية

الراحل أحمد مبارك أحد أهم قامات الشعر في الإسكندرية

يبدو أن شعراء الإسكندرية على موعدٍ مع الأحزان هذا العام حيث إنه ما إن هدأت فجيعة فقد الشاعر والعروضي الراحل/ محجوب موسى إلا وقد هاجم الموت الشاعر أحمد مبارك ليتلقى رفقاؤه ومحبوه هذا الخبر بمشاعر الأسى لفقدان تلك القامة الأدبية التي حلقت في سماء الثغر وكانت نافذة لمحبي الشعر ورواد الثقافة في عاصمة مصر الثانية. 

  لقد فقد الادب المصري أحمد مبارك  الذي أثرى حديقة الشعر بديوانه " تداعيات " عام 1991 وديوان " في انتظار الشمس " و" في ظلال الرضا " عام 1996 وقد أتى ديوانه "ومضة فى جبين الجواد" فى فترة مليئة بالمتناقضات والاجتماعية والأزمات الأخلاقية ليجعلنا ننتبه للسرطانات الفتاكة الكامنة في عالمنا الذى نعيشه ونحياه.وقد أحب الراحل الشعر وعشقه رغم أنه من خريجي كلية الحقوق وهو مولود في الحادي عشر من مارس عام 1974 وبذلك يكون عمره اثنين وسبعون عاماً.


وقد نعى اتحاد كتاب مصر الفقيد الذي يعد من رواد الحركة الثقافية في الإسكندرية. ومما يذكر عن الراحل أن الناقد الكبير الراحل الدكتور عبد القادر القط كان قد نشر له العديد من قصائده إبان ترأسه تحرير مجلة إبداع في فترة الثمانينيات، وكتب عنه الكثير من الشعراء أهمهم فاروق شوشة وغيرهم.


تعليقات