المصريون ينفقون 350مليون جنيه لشراء الكتب سنويا

  • جداريات Ahmed
  • السبت 15 يونيو 2019, 07:30 صباحا
  • 388
اقبال على شراء الكتب في المعارض

اقبال على شراء الكتب في المعارض

أكد استطلاع للمنتدى العربي العالمي للثقافة والفنون برئاسة الروائي نور الحراكي سفير المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان أن الشعب السعودي من أكثر الشعوب العربية إقبالا على شراء الكتب خلال المعارض الدولية التي أقيت مؤخرا في العواصم العربية المختلفة ؛  ليأتي الشعب المصري في المركز الثاني من حيث الاقبال على شراء الكتب وفقا للاستطلاع . 


كما كشف الاستطلاع عن انتاج مصرمن الكتب سنويا والتي تراحت  ما بين 25الي 30 ألف عنوان كل عام ؛ موضحا أن الشعب المصري يشتري كتب  باجمالي 350مليون جنيه سنويا . .

وأوضح البيان أن السعودية نسبة الأمية بها لا تتعدى الـ 4% وهي تكشف عن مدى الاهتمام بالتعليم داخل المملكة العربية السعودية حيث ان المملكة تعد من أقل الدول العربية التي توجد بها أمية القراءة والكتابة ؛ وهذا يعود إلى اهتمام المملكة العربية السعودية بالتعليم في مختلف المراحل التعليمية.


وفي تصريحات خاصة لـ "جداريات " أكد رئيس المنتدى أن مصر كانت ومازالت وستظل نبع الثقافة والأدب لافتا إلى أنه رغم الظروف الاقتصادية إلا أن المصريين يحرصون على زيارة معارض الكتاب والعمل على اقتناء الكتب لأهميتها في بناء الإنسان والعمل على توسعة مداركه وبالتالي ينعكس ذلك على المجتمع ، مؤكدا أن المصريين ينفقون 350مليون جنيه سنويا على شراء الكتب دليل واضح أن القراءة في عالمنا العربي مازالت بخير رغم الظروف التي تحيط المنطقة .

تعليقات