رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

الكتاب الصوتي الإلكتروني .. وافد جديد على معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال51

  • معتز محسن
  • الإثنين 13 يناير 2020, 4:20 مساءً
  • 607
الكتاب الصوتي الإلكتروني بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال51

الكتاب الصوتي الإلكتروني بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال51

يفد على معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال51 ، التي تنطلق فعالياته من 22 يناير وحتى 4 فبراير من العام 2020 ،ضيف جديد عتيد يسعى لفرض قدومه الحديث المتماشي مع مستجدات العصر ،مُضاهيًا الكتاب الورقي في فاعلية المعرض هذا العام.

يطل الكتاب الصوتي الإلكتروني على المعرض من خلال مشاركة سبعة ناشرين ،وهو عدد يزيد عن الأعوام الماضية ،لحتمية مواكبة التطورات الجديدة في عالم النشر والثقافة تحت مظلة رقمنة التراث والوسائط التقليدية لمواكبة التحولات المستمرة بسرعة الصاروخ.

كما أن هذا الاتجاه الآن ،هو سمة العصر في العالم الغربي ،وذلك بتحويل الكتب المطبوعة إلى أوعية مسموعة تعلم الجميع كيفية النطق الصحيح ،لكلمات الكتاب كنوع من أنواع التقوية للسليقة اللغوية ،مع الوضع في الإعتبار لإيقاع الحياة السريع الذي لا يسمح الآن بقراءة كتاب عميق في الفكر والفلسفة والتاريخ.

من هنا يأتي الكتاب الصوتي الإلكتروني ليعيد العلاقة المشوشة بين الفرد والثقافة عبر الرسالة الفورية الآتية من صوت مطعم برحيق المعرفة والتعبير اللغوي الصميم ،كحالة إعاشة إفتراضية على نطاق الواقع الإفتراضي الإلكتروني لكثير من الأحداث الجسام التي لم نعاصرها واقعيًا وبيولوجيًا.



تعليقات