"الأغذية العالمي" : يعاني شخص من كل خمسة أشخاص من الجوع في أفريقيا

  • أحمد بدر نصار
  • الخميس 12 ديسمبر 2019, 1:59 مساءا
  • 348

صورة تعبيرية

 يقوم المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة،ديفيد بيزلي،بزيارة إلى مصر للمرة الثانية هذا العام، وذلك لحضور الدورة الثالثة لمنتدى شباب العالم الذي يعقد هذا العام في مدينة شرم الشيخ بالبحر الأحمر في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبرالجاري.

سيشارك بيزلي في حلقة نقاش تدور حول الأمن الغذائي في قارة إفريقيا وسبل تحقيق هدف التنمية المستدامة المتمثل في القضاء على الجوع بحلول عام 2030.

ووفقاً لتقرير أصدرته الأمم المتحدة مؤخراً عن حالة الأمن الغذائي العالمي، تشهد قارة إفريقيا أعلى معدل لانتشار الجوع في العالم، حيث يعاني واحد من كل 5 أشخاص من الجوع في إفريقيا.

ويكمن أكبر تهديد للأمن الغذائي في البلدان التي يجتمع فيها عدة عوامل كالصراعات وتغير المناخ والتدهور الاقتصادي.

ويعمل برنامج الأغذية العالمي وهو أكبر منظمة إنسانية معنية بمكافحة الجوع في العالم، مع وكالات الأمم المتحدة الشقيقة والحكومات والمنظمات غير الحكومية لكسر حلقة الصراعات وتدهور المناخ التي تهدد المكاسب التي تحققت بشأن الأمن الغذائي والتنمية في جميع أنحاء العالم.

برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة – مهمته إنقاذ الأرواح في حالات الطوارئ وتغيير حياة الملايين من خلال التنمية المستدامة. ويعمل البرنامج في أكثر من 80 بلداً في مختلف أنحاء العالم على توفير الغذاء للناس الذين يعانون من النزاعات والكوارث، بالإضافة إلى إرساء الأسس لمستقبل أفضل.

 

تعليقات