بالفيديو.. حسام عقل ينسف نظرية "التطور".. ويؤكد: زوجة داروين كانت مؤمنة

  • أحمد عبد الله
  • الثلاثاء 03 ديسمبر 2019, 8:22 مساءا
  • 95

د. حسام عقل

نشرت قناة الندى الفضائية، على قناتها عبر موقع يوتيوب، حلقة جديدة من حلقات برنامج "عالم بلا إلحاد"، الذي يقدمه الدكتور حسام عقل،الأكاديمي والمفكر الإسلامي. بعنوان "شبهات الملحدين والرد عليها".


واستعرض عقل خلال حلقته الأسبوعية، عددًا من المقاطع المرئية للراحل الدكتور مصطفى محمود، يناقش فيها نظرية التطور لـ"داروين".


وأوضح المفكر الإسلامي، أن نظرية التطور  لها تفسيران،  تفسير إلحادي يقول إن التطور هو تطور الطبيعة، وأن الفصائل النباتية والحيوانية حدثت دون حاجة لوجود خالق.


وتابع، هناك شق إيماني للنظرية، فهناك مؤمنون يؤمنون بوجود خالق ومدبر وصانع لهذا الكوان، لكنهم فهموا نظرية التطور على طريقتهم وبأسلوبهم وبأدلتهم

فكما هناك فهم إلحادي هناك فهم إيماني للنظرية.


وأشار عقل، إلى أن هناك رئيس تحرير، لصحيفة في دولة عربية، أصدر في عدد خاص في صفحته الأولى، حديثًا حول نظرية التطور، لتصطدم عين القاريء في الصفحة الأولى بها، وكأن نظرية التطور صارت من الأمور المسلّم بها.


وأردف، هناك فهم مغلوط لنظرية التطور،  أن البعض سرّب أكذوبة بأن الكون بدون بداية ولا نهاية، والحقيقة أن الفيزياء تقطع بأن هذا غير صحيح، بدليل القانون الأول والثاني من قوانين الديناميكا الحرارية. 


وأشار عقل، إلى أن زوجة داروين كانت مؤمنة، وأنها ازداد إيمانها بعد رحيل ابنتيهما، بعد عشر سنوات من ميلادهما. 



تعليقات