انطلاق فعاليات المنتدى العربي للمهنيين في مجالات التراث العالمي

  • أحمد بدر نصار
  • الإثنين 02 ديسمبر 2019, 2:52 مساءا
  • 26

المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"

انطلقت فعاليات أعمال المنتدى العربي للمهنيين الشباب العاملين في مجالات التراث في العالم، بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" بالعاصمة التونسية اليوم، ، بمشاركة وفد شبابي من 17 دولة عربية.

ويهدف المنتدى ضمن سلسلة المُشاورات الإقليميّة والدوليّة إلى النّظر في سُبل زيادة المُساهمة الإيجابيّة للشّباب في عمليّات السّلام وتسوية النّزاعات، المتوافقة مع المبادئ التي قامت عليها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ورُؤيتها الإستراتيجيّة التي تُترجمها خطّة عملها المستقبلي في أفق عام 2030، فضلا عن مشاركة الشباب العربي في القطاع الثقافي وتمكينهم من الاضطلاع بدور المواطنين العالميين في بناء السلام من خلال حماية التراث العالمي والحفاظ عليه تثمينه، ويتضمن برنامج المنتدى جلسات حول التراث المهدّد بالاندثار ومقاومة التطرّف الفكري والمساهمة في بناء السلام. كما يتضمّن نقاشات حول دور المهنيين الشباب في حماية التراث.

  وفي تصريحات صحفية له قال محمد ولد أعمر المدير العام للألكسو في كلمة بالمناسبة على دور الشباب في النهوض بالثقافة وحماية التراث، مثمّنا مثل هذه اللقاءات التي يجتمع فيها الشباب العربي للاستفادة من تجارب بعضهم البعض والخروج بتوصيات عملية مشتركة للنهوض بالقطاع الثقافي في العالم العربي.

 

تعليقات