صدور كتاب "الرحلة الصينية لبلاد عربية "

  • أحمد بدر نصار
  • الثلاثاء 08 أكتوبر 2019, 3:28 مساءا
  • 19

غلاف الكتاب

 

صدر حديثا عن دار الشروق للنشر والتوزيع عمان، كتاب تحت عنوان "الرحلة الصينية لبلاد عربية- السياحة في الأردن، السعودية، البحرين، ولبنان"، ورام الله، والذي يأتي ضمن "أدب الرحلات" للكتاب الصيني تانغ يولاب.

ويضم الكتاب العديد من الصور للمناطق السياحية التي زارها المؤلف في السعودية والبحرين، والأردن ولبنان، ورسم هذه الصور بكاميراته وهو ما جعل القارئ يشعر بأنه يتجول في الأماكن ذاتها .

    ومن جانبه يقول مؤلف الكتاب وهو رجل اعمال ورئيس شرفي لمتحف أكاديمية شيان للفنون الجميلة في جامعة نانجينغ، إنه توجه في السنوات الماضية لزيارة منطقة الشرق الأوسط عدة مرات وكانت تقتصر على مدينة دبي في الامارات العربية المتحدثة حيث يوجد أحد مقرات مجموعته العالمية "مجموعة هانتيك ماركيتس"، ومع توسع اعمال المجموعة كبرت معها دائرة زياراته لمنطقة الشرق الاوسط فزار السعودية والبحرين والأردن ولبنان.

ويرى المؤلف في كتاب أن حضارات العالم القديمة التقت واندمجت في منطقة الشرق الأوسط، وهي نقطة التقاء القارات الثلاث اوروبا وافريقيا وآسيا، وهي منطقة لها تاريخ عريق وتعد مهد الاديان السماوية اليهودية والمسيحية والاسلام، حيث الثقافة الغزيرة، وكذلك الخصوصية الجغرافية والعرقية والدينية التي تميز منطقة الشرق الاوسط وثرواتها المتعددة ما جعلها محط انظار العالم لزيارتها والتعرف عليها عن كثب، والتمتع بجمالية مكوناتها السياحية حسب وكالة الأنباء الأردنية.

وأبرز ما يميز الكتاب احتواءه على كم كبير من الصور الفوتوغرافية للدول التي قام بزيارتها مع توثيق للمواقع السياحية والاثرية المهمة.

 

تعليقات