رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

معرض الكتاب 2023.. خصم 50% على 3 إصدارات مترجمة في نقد التطور الدارويني

  • جداريات Jedariiat
  • الأربعاء 01 فبراير 2023, 7:47 مساءً
  • 521
نقد التطور الدارويني

نقد التطور الدارويني

أعلن مركز براهين، عن خصم 50 على 3 إصدارات مترجمة في نقد التطور الدارويني، يشارك بها في الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.

 

العلم الزومبي: أيقونات التطور من جديد

الكتاب من تأليف الدكتور جوناثان ويلز، ومن ترجمة:جنات جمال.

في كتابه الجديد (العلم الزومبي)، يوضح ويلز أن العلم التجريبي أصبح ينحدر إلى علم زومبي؛ علم يجر قدميه متثاقلا غير مبال بمعارضة الأدلة. أيقونات التطور التي فقدت مصداقيتها وأصبحت جثة هامدة، أعيدت من الموت مرة أخرى، في ذات الوقت الذي وجدت فيه أيقونات جديدة –مزيفة مثلها– طريقها لتشاركها مكانتها.

 

أيقونات التطور: علم أم خرافة

الكتاب من تأليف الدكتور جوناثان ويلز، ومن ترجمة الدكتور موسى إدريس، والدكتور أحمد ماحي، والدكتور محمد القاضي.

يعتبر كتاب (أيقونات التطور) من أهم الكتب التي تنتقد ما يُدرس لطلبة العلوم في الجامعات عن التطور، من أشياء هي أقرب للخرافة منها للعلم.

 وتدور الرسالة الأساسية للكتاب حول إبراز مقدرة خبراء العلم الطبيعي على توظيف العلم توظيفًا أيديولوجيًا قمعيًا إقصائيًا، وكذلك قابلية العلم الطبيعي نفسه لأن يتحول من خلال مؤيديه إلى أساطير ذات أيقونات وسرديات ورموز وإشارات.

العلم وأصل الإنسان

الكتاب من تأليف "آن جيجر - دوجلاس إكس - كيسي لسكين"، ومن ترجمة الدكتور مؤمن الحسن، والد موسى إدريس.

ينتقد ثلاثة من العلماء المتخصصين بلغة علمية بالغة التخصص مروية تطور البشر من سلالات حيوانية.


يتناول (دوجلاس أكس) مهمة الحديث بلغة البيولوجيا الجزيئية، وكيف تحكي "قصة فشل" للانتخاب الطبيعي في صياغة الانتواع، ومن ثم ينتقل الحديث إلى رواية السجل الأحفوري لتاريخ ظهور الإنسان على لسان (كيسى لسكين)، وفي النهاية يتحول الحديث إلى دليل الوراثة السكانية الذي ينفي المزاعم الداروينية حول استحالة بدأ البشرية من زوج واحد من البشر، لتثبت (آن جيجر) من خلال استعراض رصين للأدلة العلمية استنتاجًا يؤكد عدم استحالة بدأ سلالة البشر بالزوج الأول "آدم وحواء". 

تعليقات