رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

الإعلام الحديث في كتاب "تكنولوجيا الإتصالات الإلكترونية"

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 31 مايو 2019, 03:46 صباحا
  • 762
أرشيفية

أرشيفية

 

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على ، كتاب تحت عنوان "تكنولوجيا الإتصالات الإلكترونية وتحديات التغيير" من تأليف داليا جمال طاهر.

يتناول الكتاب الذي جاء في 250 صفحة من الحجم الكتوسط التطورات الحديثة و التكنولوجيةالتي طرأت  فى منتصف عقد التسعينيات القرن الماضى والتى احدثت نقلة نوعية وثورة حقيقية فى عالم الاتصال، حيث انتشرت شبكة الانترنت وربطت أجزاء العالم ومهدت الطريق لكافة المجتمعات للتقارب والتعارف وتبادل الآراء والأفكار، وأصبحت أفضل وسيلة لتحقيق التواصل بين الأفراد والجامعات.

  يتحدث الكتاب عن ظهور المواقع الإلكترونية والمدونات الشخصية التى غيرت مضمون وشكل الإعلام الحديث وخلقت نوعا من التواصل بين أصحابها ومستخدميها من جهة وبين المستخدمين أنفسهم من جهة أخرى، وأصبح مايحدث فى أى مكان يصل فورًا إلى كافة الرجاء وأصبح التواصل بين الشعوب أسهل وأسرع، كذلك أصبح تبادل المعلومات متاحًا للجميع.

وينقسم الكتاب إلى أربعة فصول يتناول الفصل الأول منها الاتصالات الإلكترونية مفهومها ونشاتها، ويتناول الفصل الثاني تكنولوجيا الاتصالات الإلكترونية، فيما يتحدث الفصل الثالث عن تطور وسائل الاتصال الإلكترونية، وأخيرًا الفصل الرابع يبحث فى مخاطر وتحديات تكنولوجيا الاتصالات الإلكترونية

تعليقات