رئيس مجلس الإدارة

د. حسام عقل

اكتشاف أقدم روضة للأطفال في فرنسا

  • أحمد بدر نصار
  • الجمعة 31 مايو 2019, 03:20 صباحا
  • 175

المقبرة المكتشبة

توصل باحثون فرنسيون مؤخرًا إلى اكتشاف روضة للأطفال،في جنوب فرنسا  يعود عمرها إلى 5600عام فهو مكان سحرى يتعلم فيه الأطفال طرقًا ممتعة جديدة للعب والغناء، إضافة إلى اكتشاف البتات الأولى من بقايا بشرية ..

والصدفة وحدها هي من قادت فريق البحث إلى هذا الاكتشاف ، عندما قامت مجموعة من تلاميذ المدارس فى مدينة سان لوران مدوك، بحفر بعض القطع القديمة من العظام فى ملعب رياض الأطفال، اتضح أن جزءًا من مدرستهم تم بناؤه على قمة تل قديم به مقابر للدفن.

ومن خلال إجراء التحليلات المبكرة، من قبل علماء الآثار، تبين أن رفات البشرية المدفونة عمرها آلاف السنين، كما اتضح أن الموقع أقدم بكثير وأكثر ازدحام مما كان يعتقد فى السابق، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع " لايف ساينس".

وحفر علماء الآثار التل، حيث عثر على 30 فردا "20 شابا بالغا و10 أطفال"، والأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أنه طبقًا لتحليل الكربون المشع، أن رفات البشرية ترجع إلى أواخر العصر الحجرى الحديث من حوالى 5600 قبل الميلاد وتنتهى فى العصر الحديدى 1250 قبل الميلاد.

أما عن السؤال الذى يحير العلماء، لماذا تم استخدام هذه البقعة التى تبدو غير ملحوظة لاستضافة الموتى لأكثر من ألفى سنة ، فهذا السؤال لا يزال يثير قلق الباحثون.


تعليقات