هيئة الكتاب توفر المنتج الثقافى بسعر مناسب

  • أحمد بدر نصار
  • الجمعة 31 مايو 2019, 03:11 صباحا
  • 135

هيئة الكتاب

 تستكمل الهيئة المصرية العامة للكتاب، خطة إقامة معارض للكتب لنشر الثقافة من خلال لإتاحة الكتاب بمختلف محافظات مصر، خلال شهر يونيو المقبل، ويأتي ذلك سعيا للوصول إلى كل فرد من  أفراد المجتمع المصري، وتوفير المنتج الثقافي بسعر مناسب، حيث تضم تلك المعارض إصدارات الهيئة بتخفيضات كبيرة بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة وكتب الأطفال ومجموعات الكتب المخفضة.

كان  أخر معارض الكتب التي نظمتها هيئة الكتاب، معرض فيصل للكتاب الذى أقيم في الفترة من (8 – 18 رمضان1440) ، (13 – 23 مايو الجاري) ، بأرض الهيئة بشارع فيصل. أقيم المعرض على مساحة 1200 متر مربع ، وشارك به 33 ناشر منها قطاعات وزارة الثقافة ودور النشر الخاصة.

ضم المعرض أحدث إصدارات هيئة الكتاب في مختلف المجالات والسلاسل بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة، وكتب الأطفال، كما تقيم هيئة الكتاب جناحا للكتب المخفضة التي يصل سعر الكتاب بها إلى جنيه واحد.

وصاحب المعرض نشاط ثقافي وفنى متنوع بين الندوات الثقافية والأدبية والرياضية منها ندوات عن جهود بيت العائلة المصرية فى بناء الوطن ، وندوة بعنوان رمضان شهر العبادات والانتصارات ، والطريق إلى الفوز بكأس الأمم ألأفريقية ، وأمسيات الشعر ، ومن الفرق المشاركة بالنشاط الفني فرقة العريش للفنون الشعبية ، وفرقة سوهاج للموسيقى العربية ، وفرقة الإنشاد الدينى، لإضافة إلى النشاط الخاص بالطفل والذى يتضمن أنشطة متنوعة متعددة منها ورش الرسم والتلوين والحكى ، وعروض الساحر والأراجوز ، ومسرح العرائس.

 

تعليقات