عباس شومان معلنا دعمه لـ «إدريسا جاي»: «لجنة الأخلاق تحقق مع لاعب رفض تدمير الأخلاق!»

  • أحمد حماد
  • السبت 21 مايو 2022, 3:59 مساءً
  • 58
إدريسا جاي

إدريسا جاي

أعرب الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الأسبق، عن دعمه لـ اللاعب السنغالي "إدريسا جاي"، الذي يواجه بعذض العقوبات من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعد رفضه المشاركة في مباراة تدعم المثيلة الجنسية.

وقال شومان، عبر حسابه الرسمي على فيس بوك: "من عجيب دهرنا أن لجنة الأخلاق تحقق مع لاعب رفض المشاركة في تدمير الأخلاق، وكان الأولى التحقيق مع من سمح بانتهاكها في ناديه".

وكان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أعلن أمس رفضه لمحاولات إساءة استغلال المنافسات الرياضية والفنية في تمرير بعض الأجندات وتطبيع الشذوذ الجنسي والتي تتنافى مع الفطرة الإنسانية، داعيًا الجميع إلى المشاركة في الجهود الفردية أو الجماعية للتصدي لتلك المحاولات.

 

أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف دعمه لموقف اللاعب السنغالي "إدريسا جاي" والذي استدعته لجنة الأخلاق بالاتحاد الفرنسي، على خلفية رفضه المشاركة في مباراة فريقه "باريس سان جيرمان" أمام نظيره "مونبيليه" ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي، بسبب ارتداء الفريق قميصًا يحمل علامة تدعم الشذوذ الجنسي. وشدد المرصد على أن إجبار اللاعب أو أي شخص على اتخاذ موقفٍ بعينه عكس رغبته وقناعاته وتعاليم دينه يتنافى مع منشور حقوق الإنسان، وقيم الحرية التي تنادي بها المجتمعات الأوروبية.

 

جدير بالذكر أن "إدريسا" يتعرض لضغوط شديدة من الاتحاد الفرنسي، وذلك لإجباره على الاعتذار أو توضيح موقفه، بعدما انقطع اللاعب عن المشاركة في الجولة التي تدعم المثلية الجنسية.



 

 

تعليقات