رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

الجزائر : إطلاق الطبعة الثالثة لمسابقة ''شاعر الواحات'' للمبدعين الشباب

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 31 مايو 2019, 02:01 صباحا
  • 661
التراث الثقافي الجزائري

التراث الثقافي الجزائري

 أطلقت المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية "محمد تيجاني" بمنطقة ورقلة اليوم المسابقة الولائية "شاعر الواحات" في طبعتها الثالثة لفائدة الشعراء المبدعين الشباب ، حسبما علم يوم الخميس من مسؤولة هذا الصرح الثقافي.

و تهدف هذه المسابقة التي تنظم ضمن مسابقة الإبداع الأدبي إلى تشجيع الأقلام الإبداعية الشابة و إبرازها و التعريف بها و ترقية الحركة الأدبية المحلية ، وفقا لما أوضحت لـ"وأج" السيدة شافية صياغ.

و شرع في استقبال أعمال الشعراء الشباب من الجنسين ، حيث حدد آخر أجل لذلك شهر أكتوبر المقبل ، علما بأن المنافسة تقتصر على الأعمال الشعرية باللغة العربية الفصحى حسب وكالة الانباء الجزائرية ..

و من ضمن شروط هذه المسابقة -التي تحدد فيها المشاركة بنص واحد فقط- أن يكون النص المشارك به أصليا لصاحبه ، كما لم يسبق له النشر من قبل في الصحف أو الدواوين و لا بمواقع التواصل الإجتماعي أو كان قد فاز في مسابقة مشابهة محلية كانت أو وطنية ، استنادا لذات المتحدثة.

ورصدت جوائز و شهادات شرفية للقصائد الثلاثة الأولى الفائزة التي ستعلن عنها لجنة التحكيم ، والتي ستسلم ضمن احتفالية تنظم على شرف الفائزين بحضور وجوه ثقافية من المنطقة .

وتشهد مثل هذه التظاهرات الثقافية إقبالا "كبيرا" من طرف شعراء و أدباء المنطقة بالنظر لما تتيحه من فرص لعرض الأعمال الأدبية و الفنية للمبدعين الشباب و إبرازها و تعريفها للجمهور.

و تساهم المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بورقلة منذ افتتاحها شهر ديسمبر 2016 في تفعيل المشهد الثقافي بالمنطقة ، من خلال احتضانها لعديد الفعاليات الثقافية و العلمية .


تعليقات