خالد جليلة لـ جداريات : اتباع الشهوات بداية لـ طريق للإلحاد

  • د. شيماء عمارة
  • الأحد 05 ديسمبر 2021, 10:17 مساءً
  • 411
الآية 32 - الإسراء

الآية 32 - الإسراء

قال الدكتور خالد جليلة"، الداعية الإسلامي، إنه خلال سماعه مشكلات الشباب، اكتشف أن بوابة فقدان الإيمان انفتحت بانفتاحهم على الثقافات الغربية، وخاصة ما له علاقة وثيقة بعمل الغريزة وإتباع الشهوات.


وقال الدكتور في تصريح خاص لـ "جداريات": أن الزنا هو أول الطريق للوصول إلى الإلحاد، إذ أن الشاب يبدأ بعلاقات محرمة، ويتوغل فيها، ويغرق في بئر آثامها، وشيئا فشيئا يفقد صلته بالدين، وبعقيدته التي ربما يجد فيها شيئا من التعقيد من وجهة نظره الذي ينهاه عن فعل المعاصي والمحرمات، وإتيان ماليس له أن يأتيه، فيبتعد عن الدين ويفقد التمسك بعقيدته، حتى يصبح حرا في فعله، ظنا منه أن تلك الحرية هي طريقه لحياة أفضل.


وأضاف جليلة، أن تراكم المعاصي والذنوب على القلب، تفسده وتجعله صلدا، حتى يصبح الشخص من الغافلين، لا شيء يمس قلبه ولا كلمة ترجعه، فتأخذه تلك الذنوب إلى زيادة الكراهية للدين، وزيادة إنكاره، ومنه لإنكار الخالق سبحانه وتعالى.


وحذر جليلة الشباب، قائلا: "عليكم بالبعد عن كل طريق يأخذ بكم إلى الهاوية، وانتبهوا أيها الشباب من تلك المؤامرة التي تحاك لكم من الغرب، بإفساد قلوبكم، بتيسير الموبقات والمحرمات تحت إدعاءات كاذبة عن الحريات، وأن الشقاء كل الشقاء في البعد عن دين الله وعن طريقه القويم". واختتم كلمته بالآية الكريمة "وَلَا تَقْرَبُواْ ٱلزِّنَىٰٓ ۖ إِنَّهُۥ كَانَ فَٰحِشَةً وَسَآءَ سَبِيلًا - الإسراء (32)"

تعليقات