حسام عقل محذرا: دعاوى الإلحاد تعصف بمجتمعاتنا وتتستر خلف العلم

  • أحمد حماد
  • الأحد 28 نوفمبر 2021, 9:34 مساءً
  • 958

قال الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إن العالم الإسلامي الآن يواجه أزمة كبيرة بسبب دعاوى الإلحاد المنتشرة خصوصا عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وفي بعض الكتب.


وأضاف خلال حديثه في حلقة جديدة من برنامج "عالم بلا إلحاد" المعروض عبر شاشة قناة الندى، أنه يحرص على حماية الشباب من عواصف الإلحاد بالمنطقة العربية، خصوصا تلك التي تتستر خلف العلم وتتظاهر به.

 

وأوضح "عقل" أن الصلة بين الملحدين والعلم، والمعمل "هشة" وضعيفة، لكن هم من يروجون لأنفسهم على أنهم أهل فكر وثقافة وعلم، على خلاف الواقع تمامًا.


وحذر حسام عقل، من بعض الكتب المتداولة في الأسواق، والتي قد تحمل في طياتها دعوات للإلحاد، خصوصا تلك التي يروج لها بكثر، حيث يقف خلفها دعاة العلمانية، والإلحاد، لتحقيق أهدافهم الخبيثة.


وأشار عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إلى أن هذه الكتب وعناوينها تكون براقة في الغالب وداعية إلى الحرية والتفكير العقلي بما يروق للشباب ، لكن تحمل داخلها فحواى إلحادية صريحة، تصل بالشاب إلى الفكر العبثي.

 

وأكد مقدم برنامج "عالم بلا إلحاد" أن من أبرز هذه الكتب "هذه هي الأغلال" لمؤلفه عبد الله القصيمي، و"نبيك هو أنت" لـ وفاء سلطان، و"الشخصية المحمدية" لـ معروف الرصافي.

تعليقات