الخارجية الفلسطينية تدعو لجنة التحقيق الدولية لمباشرة عملها في فلسطين

  • أحمد حماد
  • الخميس 21 أكتوبر 2021, 00:36 صباحا
  • 866

دعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، لجنة التحقيق المستقلة والمستمرة التي تشكّلت من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للتحقيق في الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأرضي الفلسطينية المحتلة، مباشرة عملها فوراً، في ضوء استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدراته.


وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم، أن دولة الاحتلال تواصل تنفيذ مشاريعها الاستعمارية التوسعية على الأرضي الفلسطينية، متجاهلةً جميع المطالبات والمواقف الدولية والأممية التي تدين انتهاكاتها وجرائمها.


اقرأ أيضًا: حسام عقل: الصدفةلا تلد نظامًا.. ودعاة الإلحاد يستغلون انعدام الثقافة بمجتمعاتنا


وتطرّقت إلى التهجير القسري والإبعاد والطرد والتنكيل بحق المقدسيين، وعمليات ضم الأغوار المحتلة ومحاربة مقومات الوجود الفلسطيني فيها.


وأضافت أن انتهاكات وجرائم الاحتلال المتواصلة الهادفة لضم الضفة الغربية المحتلة والحاقها بدولة الاحتلال تعدّ "استخفافاً إسرائيلياً رسمياً بالقانون الدولي، وبالشرعية الدولية، وقراراتها، وانقلاباً ممنهجاً على الاتفاقيات الموقعة".


ورحبّت الخارجية بالمداخلات والمواقف الأممية التي شهدتها جلسة مجلس الأمن يوم أمس، حول الحالة في الشرق الأوسط، بما فيها الموقف الذي عبرت عنه مندوبة الولايات المتحدة الأميركية بشأن عنف المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين، باعتباره عقبة أمام السلام.

تعليقات