ممثلة الأمم المتحدة للمرأة: نفحر بمصر لتخطيها الحواجز في التعامل مع تمكين المرأة

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 14 سبتمبر 2021, 3:38 مساءً
  • 52

 أكدت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر كريستين عرب، أن الأمم المتحدة تفخر بما تقوم به مصر وما تخطته من حواجز زجاجية في التعامل مع تمكين المرأة في كل المجالات، وذلك تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مثمنة دور المجلس القومي للمرأة ورؤيته الواضحة في هذا الأمر.

وقالت كريستين - في كلمتها خلال جلسة نقاشية حول تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر لعام 2021 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي- إن الإنجازات التي حققتها مصر في تمكين المراة كأساس للتنمية هو أمر استثنائي في كل الدول الإفريقية والعربية، لافتة إلى أن وجود استراتيجية وطنية لتمكين المرأة في مصر تضع مبادئ مثل المساواة في التعليم والصحة ووقف العنف ضد المرأة، والمساواة في تقديم الخدمات والاستثمار بشكل كبير في المرأة هو أمر ضروري.

وأضافت :"نرى ذلك أيضا في عدد من الوزارات فإنهم يتعاملون مع هذا الأمر بشكل جاد ويضعونه في أولوياتهم، فهناك الكثير من الأشياء في تقرير التنمية البشرية التي توضح الإنجازات التي تم تحقيقها"..مشيرة إلى أن مصر بها نسب عالية من تعليم الفتيات والرجال.

وأكدت كريسيتن إن للمرأة والفتاة حق في اتخاذ قرارها بنفسها مثل ما نعطي للرجل أن يتخذ القرارات المصيرية، مشيرة إلي أن الأمم المتحدة تعبر عن إعجابها بالمجهودات التي بذلتها الحكومة المصرية لتحقيق المساواة بين النوع الاجتماعي فهو أمر أساسي لتحقيق التقدم في البلاد.

تعليقات