منتدى الثقافة والإبداع ينظم ندوة حول سبل تشجيع المترجمين الشباب

  • أحمد حماد
  • السبت 04 سبتمبر 2021, 10:23 مساءً
  • 94

تقام في السادسة مساء بعد غد الإثنين بمركز الإبداع الفني في ساحة دار الأوبرا، فعاليات ندوة "مترجمون شباب.. تجارب واعدة"، ضمن فعاليات "منتدى الثقافة والإبداع" بالتعاون مع المركز القومي للترجمة.

وسيتحدث في الندوة كل من: د. علا عادل المستشار الثقافي المصري بالنمسا والمشرفة على ترجمة كتاب "فنان الجوع"، د. محسن فرجاني أستاذ اللغة الصينية بكلية الألسن بجامعة عين شمس، والمشرف على كتاب " شمس الليل"، كما تشارك برسالة من روما د. أماني فوزى حبشي أستاذ اللغة الإيطالية والمشرفة على ترجمة كتاب "نصوص من المسرح الإيطالي المعاصر"، ويتحدث أيضا د. أنور إبراهيم رئيس تحرير سلسلة "آفاق عالمية" التى تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وهي السلسلة التي أتاحت فرص النشر أمام شباب المترجمين.

يدير المنتدى الكاتب الصحفي طارق الطاهر، بحضور د. كرمه سامي رئيس المركز القومي للترجمة، الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، د. نيفين محمد رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية.

كما يشارك في الندوة الكاتب الصحفي جرجس شكري أمين عام النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، والكاتب جمال المراغي مدير تحرير سلسلة "آفاق عالمية"، وعدد من المترجمين الشباب.

تعليقات