غادة صلاح الدين يناقش "الستائر المسدلة" لسلطان إبراهيم بالأوبرا

  • سعيد صادق
  • الأحد 25 أغسطس 2019, 01:7 مساءا
  • 81

جانب من المناقشة

أقام صالون غادة صلاح الدين الثقافي بقاعة سينما الحضارة في دار الأوبرا المصرية احتفالية لمناقشة ديوان "الستائر المسدلة" للشاعر سلطان إبراهيم عبد الرحيم، وذلك في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم.

ناقش الشاعر في ديوانه كوكبة من النقادعلى أبرزهم الناقد الدكتور أحمد فرحات، أستاذ النقد بجامعة الفارابي بجدة، والدكتورة هدى عطية استاذة النقد بجامعة عين شمس،  والشاعر الكبير عبدالستار سليم.

 وعن الشاعر سلطان إبراهيم عبد الرحيم محمد فهو من مواليد محافظة المنيا مركز بني مزار قرية أبطوجة، يشغل عددا من العضويات في عدد من الكيانات والمؤسسات الثقافية العربية، فهو عضو اتحاد كتاب مصر، وعضو مؤسس في الاتحاد الدولي للمبدعين، وعضو جامعة الشعراء وعضو شعراء البابطين،  تخرج في كلية دار العلوم، وحاليا باحث ماجستير بكلية الآداب جامعة عين شمس قسم البلاغة والنقد الأدبي.

وفاز سلطان إبراهيم  بجائزة النشر الإقليمي لعام 2017 عن ديوان "أمواج الغربة"، وصدر له عدد من الأعمال الإبداعية: صدى الأنين (ديوان شعر)،   دموع الصخر (مجموعة قصصية)، ضفاف الألم (ديوان شعر)، عنترة والوجع الممتد (ديوان شعر)، ديوان "أودية المستحيل"، ديوان "الحلم والعاصفة"، ديوان "مسافات الجوى"، ديوان "الستائر المسدلة"، ديوان "وجه الأماني"، وله دواوين شعرية تحت الطبع منها  "رحاب الطهر".

وعن صالون غادة صلاح الدين الذي نوقش الديوان تحت رعايته، فهو واحد من الصالونات الثقافية التي تقدم أنشطة جادة تتسم بالشمولية، حيث يهتم بالإبداع أيّا كان منبعه ومصدره وأيا كانت جنسيته، ويناقش جميع الأجناس الأدبية: الشعرية والقصصية والروائية والمسرحية، كما يناقش القضايا الفكرية والنقدية بمدارسها المختلفة قديمها وجديدها.

 

تعليقات