رئيس مجلس الإدارة

د. حسام عقل

والى: نقدر دور أتيليه القاهرة التاريخي

  • أحمد بدر نصار
  • الأربعاء 29 مايو 2019, 00:00 صباحا
  • 180

أرشيفية



أكدت  غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي على حرص الوزارة على تذليل كافة العقبات أمام مؤسسات المجتمع المدنى الفاعلة وخصوصا فى المجال الثقافي والأدبي كما عبرت الوزيرة أن تقديرها للدور التاريخى الذى لعبة اتيليه القاهره على مدار اكثرمن نصف قرن.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوزيرة مع وفد الأتيليه والمكون من  الفنان التشكيلي احمد الجنيني رئيس مجلس ادارة جمعية أتيليه القاهرة والكاتبة الروائية سلوى بكر والاديب والقاص الكبير  سعيد الكفراوى والدكتورة صفية القباني عميد كلية الفنون الجميلة .

 وقالت الوزيرة خلال اللقاء  إنها فور علمها بشكوى مجلس الإدارة من وجود مشاكل تعوق ممارستهم لأعمالهم تم مراجعة الموقف القانوني والتأكد من صدور احكام قضائية لصالح مجلس الادارة وانه تم توجيه مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة بسرعة تنفيذ الاحكام القضائية وهو ما تم بالفعل وانتهت مشكلة حل الجمعية أو حل مجلس الإدارة استنادا لأحكام مجلس الدولة ووفق المستندات المقدمة من مجلس ادارة الاتيليه .

كما وجهت والى بدراسة تحويل الاتيليه الى جمعية مركزية بحكم دورها التاريخي ونشاطها الذى يخدم الفنانين على مستوى الجمهورية كما انهت وزيرة التضامن الاجتماعي كافة الاثار التي كانت مترتبة على الاحكام القضائية السابقة ووفق الحكم الصادر فى الدعوى رقم 20993 لسنة 2018 تم مخاطبة البنوك لإعادة تفعيل حسابات الاتيليه بالبنوك .

وشددت والى على ضرورة ان يتبع مجلس إدارة الأتيليه الخطوات القانونية فى الإجراءات الإدارية الخاصة باجتماعات مجلس الادارة او الدعوة للجمعيات العمومية وضرورة اصدار  ميزانيات سنوية منضبطة حتى يتجنب الوقوع فى مشكلات ادارية مستقبلا.

من جانبة تقدم الفنان احمد الجنيني رئيس مجلس ادارة أتيليه القاهرة بالشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على تقديرها لاتيليه القاهرة وايمانها بدوره الثقافى وتعاونها مع مجلس ادارة الاتيليه لانهاء كافة المشكلات التى اثيرت خلال الفترة الماضية



تعليقات