السبت المقبل.. ملتقى السرد العربي يعقد ندوته "على لهيب شمعة"

  • جداريات 2
  • الأربعاء 21 أغسطس 2019, 2:01 مساءً
  • 564
مرفت إبراهيم البربري

مرفت إبراهيم البربري

يواصل ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، برئاسة الدكتور حسام عقل، نشاطاته الثقافية، ويناقش السبت المقبل رواية "على لهيب شمعة" الحائزة جائزة إحسان عبد القدوس عام 2018 للكاتبة مرفت إبراهيم البربري، بحضور عدد من الكتاب والنقاد ومتذوقي الأدب ومحبيه، وذلك بمقر الملتقى 76 شارع عبدالمنعم رياض، متقاطع مع شارع الفالوجة، العجوزة.

يناقش الكاتبة في الرواية الناقد الدكتور حسام عقل، أستاذ النقد الأدبي في كلية التربية جامعة عين شمس، والكاتبة الدكتورة ماجدة جادو، والإذاعية نهى الرميسي، والشاعر والناقد السيد طه.

من أجواء العمل: "منذ ذلك اليوم وأنا في كل لحظة أتمنى أن يكون وقتي كله جوف ليل... أتسمع فيه لأحاديث العاشقين وهمس نجمات تتغامز فيما بينها.. رسول يهدي للقلوب رسالة حبيب يتطلع إلى السماء لعله يرى وجه حبيبه في القمر أو مع غمزة نجمة أطل عليها ونادته من بعيد... كان فارس يكتب لي لعلي ذات حرف أعي معاناته وأرد على همساته بحرف، يسمح له بالبوح والتصريح بما أسكنه وأخفاه طي ستائر القصيد..".

 يذكر أن الكاتبة مرفت إبراهيم البربري، حاصلة على بكالوريوس التربية والعلوم الفنية 1997، وتعمل "معلما خبيرا" بوزارة التربية والتعليم، وصدر لها حتى الآن المجموعة القصصية "قصص تائهة "، و"ديوان خواطر: همس الحواس"، ورواية "خبز الملائكة " ورواية "على لهيب شمعة ".

تعليقات