قومي المرأة: حصول أكثر من 3 آلاف سيدة على لقاح كورونا في 10 محافظات

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 01 يونيو 2021, 6:19 مساءً
  • 663
لقاح كورونا

لقاح كورونا

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة إنه منذ إطلاق المجلس مبادرته لتوعية السيدات بضرورة الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا في 17 مايو الماضي وحتى الان بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان تم التواصل مع ما يقرب من مليون فرد (سيدات ورجال) ، وذلك في 27 محافظة.

وأوضحت رئيسة المجلس، في تصريح اليوم الثلاثاء، أن أكثر من ٣٠٠٠ سيدة حصلن علي اللقاح بالفعل بمحافظات (الجيزة ،المنيا، البحر الأحمر، الوادي الجديد، الدقهلية، بني سويف، القاهرة، الإسكندرية ، الغربية ، الشرقية) .

وأضافت أنه من خلال الخط المختصر لمكتب الشكاوى بالمجلس (15115) تم تسجيل بيانات اكثر من ٢٠٠٠ سيدة على منظومة التسجيل للقاح فيروس كورونا المستجد التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية، وقد أبدى ما يزيد عن 41 ألف سيدة و500 رجل ممن تم استهدافهم في حملات طرق الأبواب رغبتهم لمساعدتهم في التسجيل على منظومة التسجيل للقاح فيروس كورونا المستجد التابع للوزارة.

ووجهت رئيسة المجلس الشكر والتقدير للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان على التعاون الجاد والمثمر بين المجلس والوزارة خلال الفترة السابقة التى شهدت اطلاق المجلس مبادرته التوعوية الكبرى التى استهدفت توعية السيدات بضرورة الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا وخاصة لكبار السن، إلى جانب مساعدة السيدات فى تسجيل بياناتهن للحصول على اللقاح على موقع وزارة الصحة.


تعليقات