الجامعة العربية تعقد غدا المؤتمر العربي الـ5 رفيع المستوى لحقوق الطفل

  • أحمد حماد
  • الإثنين 05 أبريل 2021, 01:30 صباحا
  • 828
حقوق الطفل

حقوق الطفل

تنظم إدارة المرأة والأسرة والطفولة، التابعة لقطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، غدا الإثنين، أعمال المؤتمر العربي الخامس رفيع المستوى لحقوق الطفل، بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي عبر المنصة الرقمية، وذلك تحت عنوان (الممارسات الفضلى لحماية وتعزيز حقوق الطفل في ظل جائحة "كوفيد-19")، تنفيذا لتوصيات الدورة الـ24 للجنة الطفولة العربية، التي يترأسها الأردن.

ويشارك في أعمال المؤتمر، الوزراء ورؤساء الآليات الوطنية المعنية بشؤون الطفولة في الدول الأعضاء بالجامعة العربية، والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بقضايا حقوق الطفل في المنطقة العربية.

وصرحت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بأن المؤتمر العربي رفيع المستوى لحقوق الطفل يعقد كل خمس سنوات على المستوى الوزاري، لبحث قضايا الطفولة العربية، وبصفة خاصة التحديات الناشئة التي تواجه الأطفال في المنطقة العربية.

وأوضحت أنه نظرا للظروف الخاصة بجائحة (كوفيد-19) وتداعياتها السلبية على الأطفال في المنطقة العربية سيبحث المؤتمر في دورته الحالية أثر تداعيات الأوبئة الصحية على الأطفال والمتمثلة في الجائحة من النواحي الاجتماعية والصحية والنفسية والتعليمية.

وأضافت أن المؤتمر سيصدر توصيات تضمن وضع آليات لحماية الأطفال على المستوى الوطني من خلال إعداد مرجع عربي لأفضل الممارسات في الدول العربية لحماية الأطفال في ظل جائحة كورونا.

تعليقات