رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

فلسطين: رفض الاحتلال إدخال لقاحات كورونا للضفة برهان على سياساته العنصرية

  • أحمد حماد
  • الأحد 21 فبراير 2021, 8:49 مساءً
  • 420
الاحتلال

الاحتلال

أعربت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، عن تقديرها لجهود المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية في توثيق وفضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن رفض الاحتلال إدخال لقاحات كورونا للضفة أو نقلها لغزة برهان آخر على سياساته العنصرية.

وأكدت الوزارة- في بيان، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية- أن كل خطوة تقوم بها إسرائيل هي مخالفة للقانون الدولي ومن الصعب إيجاد خطوة واحدة فيها لصالح المواطنين تحت الاحتلال أو لتحسين ظروفهم.

وأشارت إلى أن دولة الاحتلال واهمة بأنها ومن خلال السماح بإدخال عينات قليلة من هذه اللقاحات يمكنها أن توهم العالم بأنها أوفت بالتزاماتها كقوة احتلال أو تستطيع إيقاف الانتقادات الدولية لها.

ودعت الخارجية الفلسطينية، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة "أوتشا"، للعمل على ضمان وصول تقاريرها حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة إلى كافة دول العالم، لتشاهد ما تقوم به إسرائيل ويرتكبه نظامها الاستعماري العنصري في الأرض الفلسطينية.

وأعربت عن أملها بأن يحظى هذا التقرير الأممي بما يستحقه من اهتمام ومتابعات وإجراءات دولية؛ لوقف ومنع استمرار هذه السياسات المخالفة للقانون الدولي، والتي ترتقي إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية.

تعليقات