رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

دار الساقي تفوز بجائزة عبد العزيز المنصور لناشري قصص الأطفال

  • أحمد حماد
  • الإثنين 15 فبراير 2021, 10:13 مساءً
  • 403
دار الساقي

دار الساقي

أعلن اتحاد الناشرين العرب اليوم الإثنين، فوز دار الساقي اللبنانية بجائزة الناشر الكويتي الدكتور عبدالعزيز المنصور لدعم الناشرين في دورتها الثانية لعام 2020 لقصص الأطفال وقيمتها 10 آلاف دولار أمريكي تمنح بالكامل لدار النشر الفائزة.

وتشكلت لجنة تحكيم الجائزة برئاسة الدكتور طارق البكري، وضمت كلا من الدكتورة وفاء الشامسي من سلطنة عمان والدكتور أشرف قادوس من مصر والشاعر محمد جمال عمرو من الأردن والأديب صالح الغازي من مصر.

وحققت دار الساقي الفوز عن قصة "نزهتي العجيبة مع العم سالم" وهي من تأليف الروائية الإماراتية نادية النجار ورسوم الفنانة السورية جلنار حاجو.

وقال الدكتور طارق البكري، إن القصة الفائزة امتازت وفق رأي أعضاء اللجنة بأنها "رشيقة الأسلوب ومتكاملة العناصر ومشوقة السرد وسهلة الألفاظ وتعرف الطفل على بعض تفصيلات الحياة وتثير في نفسه روح المثابرة والإرادة والشعور بالآخر فضلا عن شكلها الجميل ورسومها المبتكرة وطباعتها الفاخرة".

جدير بالذكر أن الدكتور عبدالعزيز المنصور الذي تحمل هذه الجائزة اسمه، أسس مكتبة (ذات السلاسل) الكويتية قبل نحو خمسين عاما وهي اليوم إحدى أشهر دور نشر وتوزيع الكتب في شتى العلوم والمعارف.

تعليقات