رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

«معز مسعود والصحافة».. حسام عقل: الإعلام المصري يسعى لركوب «التريند» على أكباد الناس

  • أحمد حماد
  • الأحد 14 فبراير 2021, 00:50 صباحا
  • 487
الدكتور حسام عقل

الدكتور حسام عقل

انتقد الدكتور حسام عقل، الناقد الأدبي الكبير، ورئيس ملتقى السرد العربي، الدائم بالقاهرة، ما وصل إلى حال الإعلام المصري، مؤكدًا أن الصحافة المصرية تتجه إلى ما يعرف باسم "الصحافة الصفراء".

وقال رئيس ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، خلال حديثه في برنامج "لايف مع حسام عقل"، المعروض عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن وظيفة الصحفي أن يقدم خبرًا موثقا وصحيحا للقارئ.

وحذر الدكتور حسام عقل، من خطورة ما تناولته وتتناوله الصحف حول قضايا زواج "الدعاة" تحديدًا، لافتًا إلى أن زواج بعض المنتمين لـ تيارات أخرى لا يلقى مثل هذه الضجة التي حدثت مع "معز مسعود".

وأكد الدكتور حسام عقل، قوله: "العيب ليس في النكاح وإنما العيب في السفاح"، متابعًا: "نريد أن تكون حملاتنا الصحفية أكثر مهنية وموضوعية".

وأوضح الدكتور حسام عقل، أن معز مسعود لو يكن مشتغلا بالعمل الدعوي، لما كانت هذه الأزمة، مشيرًا إلى أن الإعلام يسعى لـ "ركوب التريند" حتى لو على "أكباد الناس".

وأشار الدكتور حسام عقل، أن ما حدث في تناول قضية "معز مسعود"، ليس له صلة بالخلق الإسلامي، الذي تربينا عليه، ولا بمهنية الصحافة المصرية.

واستكمل رئيس ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، حديثه، قائلًا: "عار أن تمر ذكرى سعد الدين الشاذلي ولا نجد كلمة واحدة عنه في الصحف المصرية".

وحذر عقل الصحف، التي تسعى لـ ركوب التريند، من خطورة فقد مصداقيتهم عند الناس، قائلًا: "المصداقية لو انكسرت مرة، هتفضل مكسورة طوال العمر".

وتعرض الداعية "معز مسعود" لحملة انتقادات واسعة، من قبل الصحف المصرية، وبعض منصات السوشيال ميديا، وذلك بعد زواجه من الفنانة حلا شيحة، خصوصًا وأنها الزوجة الرابعة، بعد بسنت نور الدين، المرشدة السياحية، وشيري عادل، الممثلة، وسارة، ملكة جمال الجامعة الأمريكية.

تعليقات