رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

نواب يهاجمون وزيرة الثقافة لغياب دورها في محاربة الإلحاد والفكر المتطرف

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 27 يناير 2021, 10:28 مساءً
  • 562
مجلس النواب

مجلس النواب

شن عدد من أعضاء مجلس النواب، اليوم الأربعاء، هجومًا على الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، خلال الجلسة العامة للبرلمان، بسبب غياب الوعي الذي يعاني منه بعض أفراد المجتمع المصري، وغياب دور الوزارة في محاربة الظواهر الغريبة الدخيلة على المجتمع المصري، وأبرزها الإلحاد.

وخلال الجلسة، وجه النائب أحمد حمدي خطاب، عضو مجلس النواب عن حزب النور، سؤلًا لـ وزيرة الثقافة، عن دورها خلال السنوات الماضية، في محاربة الفكر الإلحادي، وأهم ما بذلته في هذا الصدد، مشيرًا إلى أهمية العمل على مواجهة الإلحاد من قصور الثقافة المنشرة على مستوى الجمهورية، ومن خلال حملات توعية للشباب.

كما طالب البرلماني بمحاربة الظواهر الغريبة الأخرى، مثل الشذوذ، والانتحار، وإدمان المخدرات، مؤكدًا أن لوزارة الثقافة دور بالغ الأهمية في هذا الصدد.

وأوضح أن الثقافة والفكر بمثابة طوق نجاه من تلك الظواهر الغريبة علينا، مطالبا بتنظيم مسابقات فى الشعر والنشر والقصة وإعادة دور المكتبة.

وأوضح النائب إبراهيم عويس، أن عرض الوزيرة يوضح أن مصر غرقانة في الثقافة على حد قوله، ولكن هذا المجهود لا يصل للمواطن إطلاقا، وخاصة أن دور الوزارة في مواجهة أفكار التطرف غاب تماما وهذا دور هام جدا للوزارة.

وأوضحت النائبة نجلاء إبراهيم، أن قصور الثقافة أصبحت برسوم باهظة جدا وهذا أدى لعزوف الشباب عنها، وطالبت النائبة بعمل بروتوكولات تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لاستغلال القصور في إظهار مواهب الشباب واحتضان أبناء مصر .

واستنكر النائب أحمد على إبراهيم غياب عده نقاط من بيان الوزيرة وأهمها: الاهتمام بالمسارح،  وخطة تطوير تنمية صندوق الموارد الثقافية .

وقال النائب خالد أبو نحول عضو المجلس عن شمال قنا:"وأنا بسمع وزيرة الثقافة حسيت إنى في دولة غير مصر، فالوزيرة تحدثت عن فاعليات وأنشطة أشعرتني إننا في الصعيد في عالم تانى".

وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء المخصصة لبيان وزيرة الثقافة: "لدينا قصر ثقافة فرشوط عبارة عن أوضتين وحمام ولا يوجد بهم  موظف".

و تابع: "النواب أصبح لديهم وعي في هذه الجلسة أن وزارة الثقافة ليس لها دور في مصر، والمفترض أن يكون لها دورًا  في بناء وعي المواطن، خاصة في الصعيد فهناك مشكلات كبيرة وثأر وإرهاب، الصعيد يحتاج إلى نظرة".

 

تعليقات