"حوار الأديان والثقافات".. المؤتمر الدولي للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف ينطلق مارس المقبل

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 22 يناير 2021, 10:55 مساءً
  • 413
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف اليوم عن انطلاق المؤتمر الدولي الحادي والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف، والذي سيعقد في الفترة من (13 - 14) مارس المقبل، تحت عنوان: "حوار الأديان والثقافات".

ويشتمل المؤتمر على مناقشة عدة محاور هامة حول تضافر المجتمع وخلق بيئة صالحة للحوار الهادف، حيث يرتكز المحور الأول على "مفهوم الحوار وغاياته "، فالحوار لابد له من غاية يهدف إلى تحقيقها، وليس مجرد حوار لإثبات حالة أو موقف، حتى لا يكون حوارا جدليا أو سوفسطائيا .

أما المحور الثاني فهو عقلانية الحوار وعلاقتها بقضايا التجديد، والمحور الثالث يجيء عن الحوار والمشترك الإنساني : دينيًّا وثقافيًّا، والمحور الرابع هو الحوار واحترام خصوصية الآخر : دينيًّا وثقافيًّا، والمحور الخامس بعنوان "أثر الحوار البناء في مكافحة الإرهاب وصنع السلام الإنساني"، والمحور السادس "عوامل نجاح الحوار ".

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن المؤتمر ينطلق في إطار دعوة الرئيس السيسي الدائمة للحوار الهادف وإحلال لغة الحوار محل لغة الصدام والاحتراب، إذ لا غنى للبشرية عن حوار بنَّاء يقوم على أرضية إنسانية خالصة، تراعي الحفاظ على أمن الجميع، وتعمل على تحقيق السلام الإنساني، وتحترم خصوصية الآخرين الدينية والثقافية وعاداتهم وتقاليدهم وأعرافهم المستقرة .

وأكد وزير الأوقاف وجميع قيادات الوزارة وجميع العاملين، أن هذه الرعاية هي أكبر دعم لأعمال المؤتمر، وأنها خير دافع لنا لبذل أقصى الجهد في العمل على إنجاح رسالة المؤتمر، وأن نكون عند مستوى هذه الرعاية الكريمة.


كما وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وجميع قيادات الوزارة وجميع العاملين بها الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على رعاية المؤتمر، والذي سيتم وفق جميع الضوابط والإجراءات الاحترازية .

تعليقات