واتساب يؤجل التعديلات الجديدة نظرا لردود أفعال الجماهير

  • د. شيماء عمارة
  • السبت 16 يناير 2021, 9:27 مساءً
  • 571
واتساب

واتساب

قررت شركة “واتساب” تأجيل تنفيذ سياسات الخصوصية الجديدة المعلنة في وقت سابق من هذا الشهر، بعد ردود الأفعال السلبية من قبل المستخدمين.

وقالت “واتساب” عبر منشور لها بمدونة تابعة: “لقد استمعنا لعدد كبير من الناس حول حجم الارتباك المرتبط بتحديثات الخصوصية المعلنة مؤخراً”.

وتابعت الشركة المملوكة لـ”فيسبوك”: “هناك الكثير من المعلومات المضللة التي تسببت في القلق، نريد مساعدة الجميع على فهم مبادئنا والحصول على الحقائق”.


حيث واجه "واتساب" انتقادات إثر طلبه من مستخدميه البالغ عددهم حوالي مليارين حول العالم، الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح للتطبيق تشارك مزيد من البيانات مع "فيسبوك" المالكة للتطبيق.  

يمثل التأجيل انتكاسة لخطة واتساب لجلب إيرادات من خلال تيسير التبادلات لتجارية على تطبيق التراسل الذي استحوذت عليه فيسبوك مقابل 19 مليار دولار في 2014، لكنه بطيء في تحقيق أرباح.

ومنذ إعلان "واتساب" عزمه على تشارك مزيد من البيانات مع الشبكة الأمّ "فيسبوك" تصدر تطبيق المراسلة "سيجنال" قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا على متجري "أبل ستور" و"جوجل بلاي" في بلدان عدة.

بينما سجل تطبيق "تليجرام" ارتفاعا ضخما في عدد مستخدميه بنسبة تصل إلى 500%، وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وتقول الصحيفة، إن تليجرام شهد ارتفاعا بعدد مستخدميه خلال 72 ساعة فقط، بانضمام ما يصل إلى 25 مليون مستخدم جديد، من الهاربين من استخدام واتساب.

تعليقات