بالصور.. وفاة "أحمد هدهود" تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

  • أحمد عبد الله
  • الأربعاء 06 يناير 2021, 02:05 صباحا
  • 5296
الشاب أحمد طه هدهود

الشاب أحمد طه هدهود

أثارت وفاة الشاب السكندري أحمد طه هدهود، المعروف بتدينه، وانتمائه للمدرسة السلفية بالإسكندرية، انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما وقد توفي متأثرا بفيروس كورونا، بعد وفاة أبيه وأمه وخاله، خلال أيام متتابعة.


وشُيعت صباح أمس، جنازة أحمد طه هدود، التي حضرها المئات من أصدقائه ومحبيه، الذين بدت علامات الحزن على وجوههم، لما كانوا يرونه من الفقيد، من حسن خلق، وهمّة عالية، وابتسامة دائمة.

وغرّد آلاف من محبي هدهود على موقعي فيس بوك وتويتر، حول صفاته الحسنة، ومناقبه الكريمة، وبرّه الشديد بأمه، حيث سافر من الكويت ليصافحها، ويطمئن عليها.


وأعلن البعض، عن القيام بأداء مناسك العمرة، وإهداء ثوابها لهدهود، كما نشر بعض أصدقائه صورًا لحفر بئر في جمهورية بنجلاديش، كصدقة جارية عن أحمد هدهود ووالديه.




وكتب الإعلامي أحمد الفولي، الصديق الحبيب أحمد طه هدهود، فُجعنا فيك يا حبيب، شاب كريم، مجتهد، دائم البسمة، كان بالكويت، ومات أبوه ولم يحضر جنازته بسبب إيقاف الطيران، أصيبت أمه بكورونا، بعد فتح الطيران، فسارع بالسفر ليبرّها ويصافح وجهها الكريم.

وأضاف الفولي في تدوينة له على حسابه الشخصي على موقع فيس بوك، ماتت أمه يوم وصوله، ثم أصيب بكورونا ومات اليوم، مصيبة حلّت ببيتهم وبكل أحبابه.. ولا نقول إلا ما يرضي ربنا.. "إنا لله وإنا إليه راجعون"، أحمحمد شاب صغير، تزوج حديثاً ورزقه الله بولد وبنت.. لكن الموت لا يفرّق.

من جانبه، قال عبد الرحمن العماري، أحد أصدقاء هدهود المقربين، أحمد طه هدهود 
أصر على النزول لمصر ليرى أمه ويطمئن عليها ثم توفيت ومن قبل توفي أباه وقد كان الطيران محظورا ولم يستطع حضور جنازته ثم ابتلي بكورونا واشتد عليه الألم حتى لقي الله بارا بوالديه مريضا-نحسبه كذلك ولا نزكيه على الله-.

وأضاف العماري في تدوينة كتبها على حسابه الشخصي على موقع فيس بوك، كان بشوشا خدوما يحب الناس ويحبوه ويحب أهل العلم ويحضر الدروس ويشارك في الأعمال الدعوية بهمة وصدق كان يعاملنا كأنه أخ أصغر وهو أكبرنا لما علمت بمجيئه للكويت سعدت جدا لأنه كان من أقرب الناس لقلبي وصحبته من سنوات وبالفعل كان يؤنسني ويزورني كل أسبوع تقريبا رغم بعد المسافة بيننا لا ادري ما أقول فيه وله وجع بالقلب لا يعلم مداه إلا الله اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه وتقبل الصالحات منه وألحقه بالصالحين وتقبله في الشهداء نسأل الله أن يجعل بره وإحسانه في موازين حسناته وأن يصبرنا على فراقه وأن يتولى أمر زوجته وأولاده واهله بخير.

وغرّد الدكتور أبو  بكر القاضي، الداعية الإسلامي، بقوله: اللهم ارحم أخي أحمد طه هدهود، اللهم إننا ما علمنا عنه إلا خيرا، اللهم تغمده بمغفرتك.

وفي نفس الصدد، قال عبد التواب الشعلاني، لقد تتبعت بعض المنشورات التي كُتبت عن وفاة أخي وحبيبي الغالي أحمد طه هدهود،فوجدت أنها بلغت عندي 440 منشور
عارف يعني ايه اللي اقدر اتتبعه أنا ويطلع 440 بوست كُتب عن أحمد بعد وفاته 440 منشور هذه التي تتبعتها أنا كلها دعوات لأحمد وذكر مناقبه رحمه الله.

وأضاف الشعلاني في تدوينة له على موقع فيس بوك، وكده أنا مشفتش كل المنشورات طبعا لأني مدخلتش لسة بعض الجروبات المغلقة كمان عشان اعد اللي فيها كام بوست، هذا يدل على أنه كان بينه وبين الله حال خاص، رحمك الله يا حبيبي الغالي وصديقي العزيز.




وكتب عبد الرحمن العماري في تدوينة أخرى، حول هدهود،  لما علمت بقرار عودته لمصر ليرى والدته استحييت أن أطلب منه أن يوصل شيئا لي بسبب الظروف التي سيسافر من أجلها - أمه في العناية تعاني وهو في غاية القلق والحزن- واكتفيت بالاطمئنان عليه والتواصل معه خلال الأيام الاخيرة له في الكويت ولذلك لم اشتر شيء لأهلي خصيصا.

وتابع، في الظروف العادية من يعود لمصر أو ينزل للإجازة لا يكن معه وزن زائد ولا يحب أن يثقل عليه أحد بتوصيل شيء يحتاج أن يوزن ورغم ذلك فوجئت به يتصل علي ويطلب مني أن أجهز شيئا ليوصله لأهلي فامتنعت فأصر علي !، بل اتضح لي أنه عرض على من يعرفهم في الكويت أن يحمل لهم ما يريدون توصيله لأهلهم وهذا لا يحدث أبدا من أحد مغترب فيما أعلم أن يقبل أوزانا كثيرة يحملها لغيره فضلا أن يعرض هو على أصدقائه ذلك فرحمه الله ختم غربته ببره وإحسانه لإخوانه ولعل بره وإحسانه للناس بقدر ما يملك سبب فيما رأيناه من حب الناس له وشدة حزنهم عليه ومسارعتهم في نفعه.

وفي نفس الصدد، قال عبد المنعم البحيري، على مثلك فلتبك البواكي يا أحمد، والله إن القلب ينفطر حزنًا لموتك، رحم الله الأخ الخلوق أحمد طه هدهود.

تعليقات