ليلة الوفاء.. حسام عقل ينظم أول تأبين مصري للراحل نبيل فاروق في "ملتقى السرد"

  • أحمد عبد الله
  • الخميس 31 ديسمبر 2020, 04:46 صباحا
  • 786
أثناء تكريم أسرة الراحل نبيل فاروق

أثناء تكريم أسرة الراحل نبيل فاروق

أكد الدكتور حسام عقل، رئيس ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، أن ملتقى السرد هو أول مؤسسة تنظم تأبينًا للأديب الراحل نبيل فاروق، حيث عقد الملتقي مساء أمس الثلاثاء ندوة مهمة، بحضور أسرة الراحل، ونخبة من الإعلاميين والأدباء والمثقفين.


نظّم الندوة المهندس وسيم الزاهد، عضو الملتقى، كما شارك فيها، الدكتور حسام عقل، والدكتور محمد جاد الزغبي، والروائي أحمد خالد مصطفى، والكاتبة عزة عز الدين، والدكتورة شيماء عمارة، وعدد كبير من المبدعين المصريين والعرب.


وكتب عقل في تدوينة له على موقع فيس بوك، أول تأبين مصري للراحل د نبيل فاروق .. في رحاب " ملتقى السرد العربي، أمس الثلاثاء ، شهدت أروقة " ملتقى السرد العربي " (بمراعاة التدابير الاحترازية الطبية)، أول تأبين مصري للراحل الكبير د نبيل فاروق، بحضور أسرته الكريمة، التي تم منحها درع "ملتقى السرد".


وأضاف عقل، زوجته الكريمة د ميرفت راغب، تتحدث عن أعماله التي لم تنشر بعد، وأخته السيدة " نبيلة فاروق " تتحدث عن لفتاته الإنسانية و مكثه في مكتبه نحوا ً من ثمانية أيام لإنجاز أحد مؤلفاته، وحديث من القلب من ابنتيه: "ناريمان" و"ريهام".

وتابع، شهادات من القلب ورؤى نقدية لسلاسله المثيرة: "رجل المستحيل" / "ملف المستقبل" / "كوكتيل 2000"، و الشكر للروائي المتميز " أحمد خالد مصطفى " صاحب الرائعة: "إنتيخريستوس"، والنخبة الرائعة التي شاركت في "ليلة الوفاء"، وداعا ً "رجل المستحيل".

واختتم بقوله: "ملتقى السرد العربي" البوصلة الصحيحة لحركة الثقافة العربية ، و بيت العائلة للمثقفين المصريين و العرب

تعليقات