رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

بمشاركة 300 طالبة.. جامعة سوهاج تنضم لـ حملة «16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة»

  • د. شيماء عمارة
  • السبت 05 ديسمبر 2020, 9:47 مساءً
  • 673
فتيات جامعة سوهاج

فتيات جامعة سوهاج

شارك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، اليوم السبت، في فعاليات المعسكر الرياضي للفتيات، الذي نظمته وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، وذلك على ملاعب المدينة الجامعية للطالبات بالحرم الجامعي القديم.

جاء ذلك بحضور الدكتور إبراهيم البرعي، القائم بعمل عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة يسرية السيد، القائم بعمل عميد كلية التمريض، والدكتور أحمد عبدالله، وكيل كلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة رهام فاروق، مدير الوحدة، والدكتورة سحر وهبي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، والدكتورة صباح صابر، عميد كلية التكنولوجيا والتعليم سابقا، والدكتورة نجلاء عبد الغفار، منسق الوحدة بكلية التربية الرياضية، ونخبة من ممثلي المجلس القومي للمرأة، وأعضاء هيئة التدريس وطالبات كلية التربية الرياضية بالجامعة.

 وقال رئيس الجامعة، إن المعسكر الرياضي للفتيات يتم ضمن فعاليات وأنشطة الاحتفال العالمي لحملة "16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة"، والتي تستمر في الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 من ديسمبر الجاري، وذلك بالتعاون بين وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة والمجلس القومي للمرأة.

 وأكد أن هدف المعسكر هو ربط أهداف الوحدة بممارسة الأنشطة الرياضية وأهميتها في تدعيم الصحة النفسية والجسمانية للفتيات وما تعكسه من جوانب إيجابية على حياتهن فيما بعد.

وأشارت رهام فاروق، أن المعسكر جاء هذا العام تحت شعار "كوني قوية.. مستعدة"، وشارك به 300 طالبة من كلية التربية الرياضية، مضيفة أن المعسكر قدم نماذج من القيادات النسائية داخل الجامعة وخارجها ممن  يدعمون علاقة صحة المرأة الإنجابية والنفسية بممارسة الرياضة، وذلك لتشجيع الفتيات على ممارستها وتعريفهم بأهميتها للصحة النفسية والإجتماعية والبدنية.

وأوضحت، أن المعسكر تضمن العديد من الأنشطة الترفيهية، لعب الكرة، شد ونط الحبل والجمباز، إلى جانب التطرق إلى شرح كيفية دفاع الفتاة عن نفسها في حالة تعرضها لأي من أنواع الإيذاء الجمساني بحركات تدريبية تحميها من التحرش والعنف.

تعليقات