اليوم.. توقيع اتفاقية توأمة بين "ملتقى السرد العربي" واتحاد كتّاب فلسطين

  • شيماء عيسى
  • الخميس 18 يوليو 2019, 6:41 مساءً
  • 1337
الدكتور حسام عقل والدكتور عبدالله تايه، ممثلا التوأمة

الدكتور حسام عقل والدكتور عبدالله تايه، ممثلا التوأمة

شهد اتحاد كتاب مصر، مساء اليوم، توقيع اتفاقية توأمة رسمية، بين كل من ملتقى السرد العربي بحضور رئيسه الدكتور حسام عقل، واتحاد كتاب وأدباء فلسطين، بحضور الأديب عبدالله تايه الأمين العام المساعد نيابة عن رئيس الاتحاد.


جاء اتفاق التوأمة مشتملًا على عدة بنود، أبرزها، تبادل النشر والإعلام عن النشاطات المختلفة على منصات الإعلام التابعة للطرفين، وأن يتعاون الطرفان في نشر المواد الأدبية على المواقع والنشرات الخاصة بهما.


ونصّ الاتفاق على أن يقوم ملتقى السرد العربي بتنظيم 3 نشاطات ثقافية وأدبية في العام حول الأدب الفلسطيني، وأن يناقش الاتحاد العام للكتاب في فلسطين إصدارين أدبيين على الأقل في فلسطين يختارهما ملتقى السرد العربي.


وذكر اتفاق التوأمة، تبادل الطرفين المطبوعات والإصدارات، وأن يتفق الطرفان على تنظيم مهرجان أو مؤتمر أدبي سنوي عن الأدب الفلسطيني في القاهرة، وأن تظل إمكانية التعاون وتبادل الأفكار والزيارات بين الطرفين مستمرة.


وجدير بالذكر، أن ملتقى السرد العربي، جمعية ثقافية مشهرة، تأسست أعقاب ثورة يناير، وهي تعني بفتح جسور التواصل الإبداعي والفكري بين المبدعين العرب ورعاية المواهب الجديدة، ونشر الإبداع عبر سلسلة "كتاب السرد العربي"، وإقامة الأمسيات الثقافية العربية.


وقد دشّن الملتقى عبر سنواته، العديد من الأمسيات والتي تفاعلت مع القضية الفلسطينية عبر مادة الأدب، وشهدت حضورا مكثفًا من مبدعي فلسطين وبينهم الروائي الدكتور أحمد رفيق عوض والروائية كفاح عواد والشاعرة الدكتورة منيرة مصباح والناقدة الدكتورة منى بركات وغيرهم.


تعليقات