رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

رحيل مطربة تونس الأولى "نعمة" عن عمر ناهز 86 عاما

  • د. شيماء عمارة
  • الأحد 18 أكتوبر 2020, 5:56 مساءً
  • 564
المطربة التونسية نعمة

المطربة التونسية نعمة


رحلت عن عاملنا صباح اليوم الأحد 18 أكتوبر المطربة التونسية الشهيرة "نعمة"،  عن عمر ناهز 86 عاما متأثرة بمرضها، حيث كانت تعاني المرض لمدة ليست قليلة، وهي التي أثرت الساحة الفنية بمئات الأغاني، إلى جانب أنهاكانت سفيرة للفن التونسي في الخارج على مدار عقود .

ونعت وزارة الشؤون الثقافية في تونس، في بيان "فقيدة الفن التونسي المطربة القديرة السيدة نعمة التي وافتها المنية بعد صراع مع المرض".

كما نعى عدد من الفنانين التونسيين الفقيدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيثوكتبت الفنانة "هند صبري" في تغريدة على تويتر "رحلت اليوم واحدة من أيقونات الفن التونسي والعربي .. رحلت من أعطاها الأديب الكبير يوسف إدريس لقب فنانة تونس الأولى، رحلت الفنانة والمطربة الكبيرة نعمة بعد 360 أغنية.الغناء التونسي اليوم يتيم".


وولدت الفنانة الراحلة في قرية أزمور  بولاية نابل عام 1934 باسم حليمة الشيخ، لكن الموسيقار صالح المهدي اختار لها الاسم الفني نعمة.

وبدأت الغناء في سن الحادية عشرة وكانت في أول لقاء لها مع الجمهور في حفل خيري لصالح جمعية المكفوفين، مما أهلها لتصبح إحدى مطربات فرقة الرشيدية.

التحقت بالإذاعة الوطنية كمطربة معتمدة عام 1958، سافرت مع فرقة الإذاعة إلى العديد من الدول وشاركت في مناسبات كبيرة مثل مهرجان انتخاب ملكة جمال العرب في بيروت عام 1966ومهرجان ألفية القاهرة عام 1969 والذي لقبت على إثره بفنانة تونس الأولى.
بعد رحيلها.. ماذا قدمت المطربة التونسية نعمة للغناء والفن؟ - عين
ومنذ ذلك الحين وكانت الفنانة نعمة في صعود وتألق طيلة مسيرتها الفنية، مما أدى لحزن العديد والعديد من الجماهير العربية بأخبار مرضها ثم خبر وفاتها اليوم.

تعليقات