رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

أمسية ثقافية عمانية تستعرض قصاصات الكاتب السوري حسني نجار

  • جداريات Ahmed
  • الخميس 11 يوليو 2019, 12:32 مساءً
  • 624
الكاتب حسنى نجار

الكاتب حسنى نجار

 عقدت الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء بمحافظة البريمي بسلطنة عمان  بقاعة فرصة بنادي النهضة أمسية ثقافية استضافت فيها الكاتب السوري حسني نجار عضو الجمعية للحديث عن باكورة إصداراته الأدبية والذي عنونه بـ “قصاصات” وإدارات الأمسية مريم الجابرية عضو فرع الجمعية بالبريمي، وشهدت الأمسية حضور لافت لأعضاء الجمعية والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي.

ومن جانبه قام الكاتب حسني نجار في البداية باستعراض جزء عن حياته الاجتماعية والأيام الجميلة التي قضاها في محافظة البريمي خلال الثمانية أعوام الماضية، وكيف أثر اندماجه بالمجتمع العُماني في الالتقاء أولا بالكتاب والأدباء والمثقفين العُمانيين..

ثم تطرق حسني نجار إلى أولى مقالاته الصحفية التي نشرتها جريدة الرؤية والتي كانت بعنوان : سوري الجنسية، عمانيّ الهوى، وفيها تحدث عن المثل السامية والأخلاق الفاضلة التي لمسها في المجتمع العُماني بالبريمي، ثم تجربته في كتابة المقالات الصحفية في جريدة عُمان، وبعدها التطرق إلى عدد من المواقف النبيلة التي وجدها من عدد من العُمانيين وقدموا له العون والمساعدة في كل ما احتاجه .

كماتطرق "نجار " إلى فنون الكتابة التي يكتب فيها كالمقالات الصحفية والأشعار، والقصص، وقرأ بعضا منها والذي ضمنها كتابه “قصاصات”، ثم ألقاها عدد من القصائد التي كتبها حبا وتقديرا في حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم-حفظه الله ورعاه- والسلطنة والشعب العُماني، وشارك بها في المناسبات الوطنية العُمانية .

وفي ختام الأمسية تم تكريم الكاتب حسني نجار من قبل فرع الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء بالبريمي ومن أسرة منتديات محافظة البريمي ومكتبة حدائق الفكر، ثم ألقاط الصور التذكارية .

 

تعليقات