مفتي لبنان للمواطنين: عليكم بالحكمة في حل خلافكم

  • جداريات 2
  • الثلاثاء 08 سبتمبر 2020, 8:47 مساءً
  • 608
مفتي لبنان

مفتي لبنان

وجه الشيخ عبد اللطيف دريان، مفتي لبنان إلى المواطنين دعاهم فيها إلى الوعي والحكمة وعدم الانجرار وراء الفتن ووحل خلافاته بالحوار وليس بالسلاح، محذرا من الانزلاق إلى دوامة العنف والفتن بعد إطلاق نار دامٍ في بيروت أجج المخاوف من تردي الأوضاع الأمنية في بلد تعصف به أزمة اقتصادية.

وأعرب مفتي لبنان، عقب لقائه بوزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال، العميد محمد فهمي، اليوم الثلاثاء، عن أسفه لما حصل من "اقتتال الإخوة في الطريق الجديدة".

وقال دريان: "كفانا اقتتالا بين بعضنا البعض، بل وحدة وترسيخ وتعاون وتعاضد وتضامن، لأن الوطن لا يمكن أن يبقى بالتفلت الأمني والسلاح المتفلت المنتشر في المناطق كافة، وكلنا آمل أن يعود أبناؤنا إلى رشدهم ويعودوا إلى شيمهم وقيمهم ومبادئهم التي تجمع ولا تفرق وتوحد ولا تشتت".

وشهدت لبنان عدة وقائع مسلحة مؤخرا فقد وقع اشتباك، مساء أمس الاثنين، في حي الطريق الجديدة الذي تسكنه أغلبية سنية في بيروت،  أسفر عن قتل شخص وإصابة اثنين .

وقال الجيش اللبناني، إن مدافع رشاشة وقذائف صاروخية استخدمت في المواجهة، بينما ذكر مصدر عسكري أنها بدأت في شكل نزاع شخصي بين أفراد، كما اندلعت معركة بالأسلحة النارية أمس الاثنين في منطقة شمالية بلبنان مما دفع الجيش إلى التدخل.

وفي حادثة أخرى في بعلبك بسهل البقاع، لقي رجل حتفه في جريمة قتل بدافع الانتقام، حسبما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام".

تعليقات